تفعيل الاتفاقيات السودانية المصرية فى مجال الثروة الحيوانية والسمكية

القاهرة: الحاكم نيوز
جرت اليوم بالعاصمة المصرية القاهرة بمقر وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي مباحثات بين الجانبين المصري والسوداني واستعرضت المباحثات تفعيل العمل المشترك بين البلدين وتكوين اللجنة الفنية المشتركة،وتم الاتفاق على أهمية التدريب وبناء القدرات وعمل آلية مشتركة لمكافحة التهريب ووقف تعديات الصيد الجائر وانجاح مشروع الاستزراع السمكي وتبادل الخبرات والإستفادة من التقانة المصرية في مجال الادوية البيطرية.
تراس الجانب المصري وزير الزراعة واستصلاح الاراضي السيد القصير والسوداني وزير الثروة الحيوانية الاستاذ حافظ عبدالنبي.
وكان قد استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري ، حافظ ابراهيم عبد النبي والوفد المرافق له لدى وصولهم مطار القاهرة وذلك في مستهل زيارته للقاهرة والتي تستمر لمدة خمسة أيام.
وتأتي الزيارة انطلاقا من رؤية القيادة السياسية في مصر والسودان بتعميق العلاقات بين البلدين الشقيقين
و سيقوم حافظ ابراهيم بزيارة بعض المعاهد البحثية وكذلك مشروعات الثروة الحيوانية للإطلاع على النهضة التي تشهدها مصر حاليا.

وفي سياق آخر
التقي بالعاصمة المصرية القاهرة الاستاذ حافظ ابراهيم عبدالنبي وزير الثروة الحيوانية بوزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور خالد عبدالغفار
وبحث اللقاء تخصيص منح اضافية لابناء المناطق الريفية المجتمعات المنتجة للماشية وتم الاتفاق على تبادل الزيارات ونقل التقانة الحديثة والتعاون بمجال الدراسات والبحوث الخاصة بالثروة الحيوانية وتم الاتفاق على تبادل الخبرات بين الجامعات المصرية والسودانية بكليات الطب البيطري والانتاج الحيواني والاحياء المائية وتم الاتفاق على انشاء مكتب فني لتنسيق التواصل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى