أخر الأخبار

ختام الورشة التدريبية لضباط الشرطة حول العنف القائم على النوع الاجتماعي

الخرطوم – الحاكم نيوز

شهِدَ معهد تدريب ضباط الشرطة، ظهر اليوم، ختام الورشة التدريبيّة للضباط المعنيّين بالنوع الاجتماعيّ ومسؤولي النوع الاجتماعيّ في وحدات مكافحة العنف ضد المرأة في ولايات دارفور الخمس، حول العنف القائم على النوع الاجتماعيّ – التي نظّمَتْها وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والاتّحاد الأفريقيّ وبعثة ”اليوناميد“ وبالتنسيق مع الإدارة العامة لتدريب الضباط بالشرطة.

وفي ذات السياق، أكّدَتْ الأستاذة سليمى إسحق شريف مديرة وحدة مكافحة العنف ضد المرأة، أهميّة رفع قدرات ضباط الشرطة المعنيّين بالتعامل مع قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعيّ، منوّهةً بأنّ الورشة تأتي في إطار تفعيل مكاتب النوع الاجتماعيّ في أقسام الشرطة بولايات دارفور، وتيسير وصول الناجيات من العنف إلى العدالة، وتقديم خدماتٍ تحفَظُ كرامتَهنّ وتُعزّز صمودَهن النفسيّ.

ومن جانبه، أمّنَ مدير الإدارة العامة لتدريب الضباط اللواء شرطة أحمد حجر، على أهمية الورشة، وأشادَ بالشراكة مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة وصندوق الأمم المتحدة للسكان، واصفًا إياها بـ”القويّة“ و”المفيدة“، وقائلًا إنّهم منفتحون على أيّ شراكةٍ جديدة.

ويُذكَر أنّ بولايات دارفور المختلفة (50) مكتبًا للعنف القائم على النوع الاجتماعيّ، أنشئتْ بدعمٍ من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى