الاعتداء على إثنين من الأطباء بمستشفى سنار

الخرطوم-الحاكم نيوز

تعرض إثنين من الأطباء بمستشفى سنار التعليمي للإعتداء من قبل بعض المرافقين في وقت وجهت حكومة الولاية بمحاكمة المعتدين.والتعامل بكل صرامة علي كل من يتعدي علي القانون
وأكد د.مجتبى عبدالرحيم أحمد المعتدى عليه في فيديو ،أنه يعمل طبيب إمتياز بقسم الجراحة العامة بالمستشفى وتعرض وزميله د.محمد صلاح لإعتداء أثناء العمل مطالبا بالدخول في إضراب ضد ما يحدث من إعتداءات وأضاف لايمكن العمل في ظل هذه الأوضاع.
إلى ذلك أعلن والي سنارالماحي محمد سليمان، التعامل بكل صرامة مع كل متعدي على القانون بسطاً لهيبة الدولة وسيادة حكم القانون حماية للكوادر الطبية وأضاف “نؤكد أن لا كبير على القانون ولذلك وجهنا الجهات المختصة بمحاكمة المعتدين وفقاً للقانون الجنائي وقانون حماية الكوادر الصحية وكل العاملين بالخدمة المدنية “.
وأقر سليمان في تصريح صحفي، بتكرار حوادث الاعتداء غير المبررة ،وغير مقبولة على الكوادر الصحية من قبل مرافقي المرضى مدنيين وعسكريين “وما حادثة تعرض طبيب مستشفى سنار الا دليلاً على ذلك”.
وقال ،في ظل تدهور النظام الصحي ونقص الكوادر الصحية والأدوية مصحوباً بالمجهودات الحثيثة التي تبذلها الولاية لتقوية النظام الصحي بإعادة تنظيم وزارة الصحة ومدها بالكوادر الصحية والأدوية والأجهزة والمعدات لكي تطلع بدورها في تقديم الخدمة الصحية

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى