والي النيل الأزرق المكلف يتسلم مذكرة مزارعي الروصيرص وقنيص شرق

الدمازين : وليد علي للحاكم نيوز

تسلم الأستاذ حسن عبدالمجيد خليفة المدير العام لوزارة المالية و القوى العاملة ( الوالي المكلف بالانابة) مذكرة اتحاد مزارعي الروصيرص وقنيص شرق وهم اصحاب المشاريع الزراعية المجاورة لمحمية الدندر .
حيث نظم المزارعين وقفة احنجاجية ضد الاعتدادات المتكررة كن ادارة حظيرة الدندر علي المشاريع الزراعية وتمثل الوقفة الاحتاجية امام امانة حكومة الولاية بمثابة رفه شكوي لحكومة الولاية ورفع المزارعين لافتات تطالب بتنفيذ اتفاقية سلام جوبا و دفع تعويضات لكافة المزارعين المتضررين منذ العام ٢٠١٤ حتي ٢٠٢٠
واسترجاع كافة الاليات الزراعية والثروة الحيوانية لاصحابها واسترجاع الاراضي الزراعية من ( ام بارد حتي جبل قلع العجل ) وتوفير قوة امنية لمراقبة حدود المحمية للعام ١٩٨٦.

جملة من المطالب تضمنتها مذكرة مزارعي الروصيرص وقنيص شرق ابرزها ايقاف ادارة الحياة البرية بمحمية الدندر في حدودها لعام ١٩٣٥ ما امكن او في حدود العام ١٩٨٦ المقترحة شمال ( جبل مجن) علي ان لا يتعدو هذه الحدود وتم تضمين المطالب في اللافتات التي رفعها المزارعين في الوقفة الاحتجاجية
الاستاذ حسن عبد المجيد خليفة والي النيل الازرق المكلف بالانابة لدي مخاطبته للوقفة الاحتجاجية
قال ان تنفيذ اتفاقية سلام جوبا سيسهم في حل جملة من مشاكل الاراضي الزراعية والمشاريع القومية بما يضمن تحقيق الاستقرار في المجتمعات الريفية وتوظيف الامكانيات المتاحة لزيادة الانتاج والانتاجية .
ووصف حسن المطالب بالمشروعة و وعد بدراسة المطالب و تكوين لجنة عاجلة لذلك و اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حقوق المزارعين

من جهته قدم الأستاذ أحمد اسماعيل حسن ممثل المزارعين تنويرا شاملا حول المشاكل التي تواجه مزارعي الروصيرص و قنيص شرق و الإجراءات القانونية التي تم اتخاذها و مراحل التقاضي وصولا لصدور حكم لصالح المزارعين و عدم التزام إدارة الحياة البرية بمحمية الدندر بتنفيذ منطوق الحكم .

الجدير بالذكر ان مشاكل مزارعي الروصيرص و قنيص شرق بدأت منذ العام ٢٠١٣ و ظل المزارعين يطالبون بوقف الاعتداءات على المشاريع الزراعية و دفع تعويضات لكافة المزارعين المتضررين بجانب توفير قوة أمنية لمراقبة حدود محمية الدندر للعام 1986 . و وضع علامات واضحة لمنع التعديات وتم فتح بلاغات من الجانبين والدخول في اكثر من ٤٥ جلسة وكافة قرارات المحاكم كانت في صالح المزارعين.

المزارع محمد عثمان ادم طالب حكومة الولاية بضرورة الاسراع في حل الاشكالية القائمة حتي الان حتي يتمكن المزارعين من بدء التحضيرات للموسم الزراعي

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى