صحة الخرطوم تكشف عن ربط السعودية دخول اراضيها لاداء فريضتي العمرة والحج بالتطعيم ضد كورونا

الخرطوم -الحاكم نيوز

كشف جمال محمد عثمان مدير إدارة التحصين بوزارة الصحة ولاية الخرطوم عن ربط المملكة العربية السعودية الدخول لاراضيها لاداء فريضتي العمرة والحج بالتطعيم ضد كوفيد (19) جاء ذلك خلال اجتماع لجنة كوفيد 19 الذي أقيم اليوم بقاعه إدارة الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة ولاية الخرطوم.
وافردت وزارة الصحة ولاية الخرطوم مركز عمر بن الخطاب للمعتمرين الذي يبلغ عددهم الفين معتمر والحجاج الذين يبلغ عددهم حوالي (15) الف حاج وتحديد الفئه العمريه هذا العام للحجيج الأعمار من (18-50) عام اضافه إلى ترتيب مركز القمسيون الطبي أيضا لتبسيط أجراءات الحج.
ولفت جمال الي دراسة مقترح أفراد مركز صحي للحجاج في كل محلية لتفادي الازدحام في وقت طالب فيه جمال إدارتي تعزيز الصحة والاعلام بضرورة تكثيف العمل الإعلامي وزياده رفع الوعي للمواطنين في كافه أنحاء الولايه باهمية اخذ لقاح الكورونا وصف اللقاح بأنه أمن وفعال ومجانا .
وقلل جمال من مضاعفات اللقاح الي تتفاوت من ارتفاع في درجه الحرارة والم في موضع الحقن وفتور وصداع من الأصابة بذلك المرض الفتاك.
داعيا كل الفئات العمريه من سن 45 الي 59 عاما والذين يعانون من أمراض مزمنه بالاسراع الي مراكز التطعيم .
موضحا أن اخذ الجرعه الثانيه يبدأ من يوم 5/9 من شهر مايو القادم.
ونوه جمال عن تقديم خدمه التحصين في 38 مركز موزعة كالآتي في أنحاء الولايه المختلفة 13مركز في محلية الخرطوم و5 مراكز في محلية جبل أولياء و3 مراكز في محلية أمدرمان و7 مراكز محلية كررى و5مراكز في كل من محليتي بحري وشرق النيل مركزين في محلية امبدة
وتابع جمال في القول ان برنامج إدخال بيانات المطعمين في المحليات يحتاج إلى 35شخص موضحا أن اليونسيف سوف تقوم بتسليم 134تاب لكافة أنحاء السودان سوف يكون لولاية الخرطوم النصيب الأكبر لخصوصيتها إضافة إعطاء إدارة الطوارئ والاوبئه بالوزارة الي عدد2 تاب للمساهمه في برنامج إدخال البيانات .
موضحا أن موقف الإدخال وصل إلى 88، 108الف عدد الكوادر الطبيه 41،380 بنسبه 91،9 والفئات الأخرى 66،708 الف .

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى