مركزية شباب الرشايدة ( شرق السودان) ترفض قيام مؤتمر الحكم والادارة

بسم الله الرحمن الرحيم

مركزية شباب الرشايدة
( شرق السودان)

بيان

حول مؤتمر الحكم والادارة

نحيي في هذه الأيام المباركات الشعب السوداني المكلوم والصابر على ابتلاءات اهل السلطة والسلطان ونحيي ثورته المجيدة التي استبشرنا بها خيرا كثيرا رغم نهبها وافراغها من مضمونها واستلابها من قبل فئة تحمل اجندات ايدولوجية لا يعرفها الشعب السوداني.

ان مؤتمر الحكم والادارة المزمع قيامه في البلاد ، هو مؤتمر يحدد شكل الحكم بهياكله المختلفة ويحدد شكل السلطات بشقيها التشريعي والتنفيذي ومستويات الحكم وكيفية ادارة البلاد، ولاهميته يجب مشاركة وتمثيل كل اطراف الوطن شرقه وغربه ووسطه وشماله وجنوبه.

ان اي اقصاء لأي طرف في هذا المؤتمر هو بمثابة اعلان حرب غير معلنه ، سيدفع ثمنها الانسان السوداني المكلوم.

نحن في شرق السودان لم يخطرنا احدا عن هذا المؤتمر ممثلين في التنسيقية العليا لكيانات شرق السودان الجسم الشرعي والمفوض من جماهير شرق السودان العريضة من حلايب حتي الخياري.

تلك التنسيقية التي اعتمدتها رئاسة البلاد وقادت مع عدة اجتماعات حول قضايا الشرق افضت بقيام منبر منفصل تطرح في قضايا الشرق الحقيقية .

الحاقا لبياناتنا السابقة نجدد رفضنا لمسار جوبا المسروق والمشؤوم.

ان القرارات او التوجيهات التي تصدر عن مؤتمر الحكم والادارة القادم ، لا تمثلنا وغير ملزمه لنا ولن تطبق في ارضنا ، لاننا لسنا طرفا فيها ، ومن يشارك فيها عن الشرق لا يملثنا .

نحن على درايه تامه بمماطلة الحكومة في التعامل مع قضايانا وهي تستهلك الوقت لتضعنا امام فرضية الأمر الواقع، ولكننا بالمرصاد لاننا نملك زمام مبادرة اقليمنا وشعبه.

أخيرا وليس أخرا نحيي جميع قادة الحراك الجماهيري العريض بشرق السودان الذين تحملوا المسؤولية كاملة وضحوا في سبيل ذلك بالغالي والنفيس.

والله من وراء القصد
…..

امانة الإعلام
27-4-2021

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى