تحالف وطني قوي السودان يرفض قيام مؤتمر الحكم والإدارة

الخرطوم الحاكم نيوز

أعلن تحالف وطني قوي السودان ( قوس) رفضها عقد مؤتمر الحكم والإدارة المقرر له في يونيو المقبل بالخرطوم وما يتعلق بها من ورش تحضيرية ولجان

وقال الأمين العام للتحالف مهندس نزار ابراهيم عمر في بيان صحفي انه نظرا لما أعلن بخصوص انعقاد مؤتمر الحكم والإدارة في يونيو المقبل فإنهم في قوس يؤكدون على أن مثل هذا المؤتمر منوط به تحديد الشكل الإداري للبلاد ومستويات الحكم الإدارية وصلاحياتها والعلاقات بينها.

وأضاف أن هذا بالطبع لا يمكن أن يتم إلا في ظل توافق شامل وعادل بين جميع الأقاليم بتمثيل حقيقي من قواعدها وتفويض قانوني يمكنها من الوصول إلى نتائج حقيقية وملزمة لاقاليمها.

وقال نزار انهم رأوا في الفترة الأخيرة ما تم من رفض من أغلب الأقاليم لما يعرف بمساىات جوبا وذلك لأنها أتت دون تفويض رسمي من تلك الأقاليم وقواعدها المعلومة.

وأعلن نزار رفض قوس انعقاد هذا المؤتمر وما يتعلق به من ورش تحضيرية في ظل غياب لأي تمثيل شرعي لتلك الأقاليم التي انضمت الي تحالف وطني قوي السودان لمعالجة القصور الذي شاب اتفاقية جوبا.

وشدد على ضرورة التوصل الي اتفاق سلام عادل ومعالجة الإخفاقات التي صاحبت اتفاقية جوبا وذلك باشراك جميع القوي التي يمثلها (قوس) في اتفاق شامل ومن ثم تعقد بعد ذلك كل المؤتمرات المتخصصة مثل مؤتمر الحكم والإدارة والاقتصاد والدستور الدائم وغيرها.

ودعا نزار لقيام مؤتمر الحكم الفيدرالي لتحديد شكل الحكم والإدارة بينها على أسس عادلة موزونة تسبقها مشورة شعبية لا يستثني منها احد

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى