الكباشي يناقش مع (ترس) اكتمال هياكل السلطه والوضع الأمني والمعيشي

الخرطوم الحاكم نيوز

ألتقى تحالف الرؤية السودانية ( *ترس* ) بالسيد عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول ركن/شمس الدين كباشي بمكتبه بالقصر الجمهوري وناقش اللقاء قضايا الراهن السياسي والوضع الأمني والمعيشي بالبلاد كما ناقش اللقاء أهمية اكتمال هياكل السلطة الانتقالية لضرورة انجاحها وعبور البلاد ديمقراطيا دون استحواذ مجموعة سياسية محددة على القرار السياسي والتشريعات المهمة بالبلاد.
*وقال رئيس تحالف الرؤية السودانية (ترس) الدكتور/ فتح الرحمن محمد الفضيل* :
أن تأخر قيام المجلس التشريعي يجعل مجموعة محددة تقرر في قضايا كلية مما يجعل الانقلاب على هذه القرارات وارد خصوصا القضايا المركزية مثل شكل الدولة وعلاقتها الخارجية وقانون الأحوال الشخصية وغيرها وتوقع فضيل بأن هناك فصيل في السلطة الانتقالية حريص على تعطيل قيام المجلس التشريعي للانفراد بالقرار السياسي والتشريعات .
*وتحدث دكتور لؤي عبدالمنعم نائب رئيس التحالف* عن ضرورة المصالحة الوطنية وتوحيد الجبهة الداخلية وايضا أشار إلى خطورة الوضع الأمن بالبلاد ونادى بضرورة الترتيبات الامنيه للسلام.
*كما تحدث دكتور مجد الدين الأحمدي الناطق الرسمي* عن ضرورة محاربة الدعوات العنصرية عن طريق تمكين الأحزاب السياسية والطرق الصوفية.
*وأكد السلطان عبدالعظيم البرناوي سلطان قبيلة البرنو ورئيس دائرة العمل الاهلي بالتحالف* على ضرورة تمكين الإدارة الأهلية الحقيقية وليس المتسلقين باعتبارها جهاز هام تاريخيا ومستقبلا *وأكد ابوذر محمد صالح نائب الأمين العام* على أهمية التواصل مع القيادة لتجنيب البلاد الفرقة وقطع الطريق على التدخلات الأجنبية..
*وقد أمن الطرفان على* :-
ضرورة استكمال هياكل السلطة الانتقالية وانجاح الفترة الانتقالية باشراك كافة القوى السياسية وأكد الفريق كباشي على أهمية الأحزاب البرامجية الحديثة التي يقودها الشباب وكذلك اشاد بالرؤية السياسية للتحالف لخروج البلاد من مرحلة انغلاق الافق السياسي إلى مرحلة العمل الوطني المشترك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى