الأرصاد تتوقع طقساً حاراً إلى حار جداً خلال الأيام المقبلة

الخرطوم – الحاكم نيوز

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في تقريرها عن حالة الطقس خلال الثلاثة ايام المقبلة أن تحافظ درجات الحرارة على قيمها المرتفعة في معظم أنحاء البلاد ليسود طقس حار الى حار جدا خلال ساعات النهار ودافئ ليلا، مشيرة الى ان درجة الحرارة تواصل المحافظة على قيمها المرتفعة غدا وتعود لترتفع مرة اخرى بشقيها “العظمى والصغرى” بمعظم انحاء البلاد يوم الجمعة المقبل لتتخطى حاجز الـ(45) درجة مئوية ليسود طقس حار الى حار جدا خلال ساعات النهار ودافئ ليلا.

وتوقع التقرير ظهور تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة في اجزاء من شرق وأواسط وجنوب وغرب البلاد مع احتمال هطول امطار خفيفة في اجزاء من اقصى جنوب شرق، واجزاء من ولاية القضارف وجنوب كردفان ودارفور.

وأشار التقرير الى أن الرياح تسري خفيفة من الشمال والشمال الغربي، أما على الشريط الساحلي للبحرالأحمر ومثلث حلايب يسود طقس حار خلال ساعات النهار مع حركة رياح متوسطة السرعة تهب من جهة الشمال الشرقي والتي تتحول الى غربية خفيفة ليلا.

وأشار التقرير الى أن أعلى درجة حرارة متوقعة في مدينة القضارف (45) درجة مئوية وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح غد(19) درجة مئوية، مضيفاً أن أعلى درجة حرارة متوقعة في مدينة الخرطوم (41) درجة وأدناها (28) درجة.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى