توصيات وتكريم لجمعية الصحافة الإلكترونية بملتقى الإعلاميين بالشمالية

دنقلا: الحاكم نيوز

أنعقد الملتقي الأول للاعلاميين بالولاية الشمالية والذي نظمته وحدة العلاقات العامة والاعلام بالصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية الشمالية في ختام أعماله بدنقلا اليوم الخميس.

أوصى الملتقى بضرورة تأسيس مفهوم الوعاء الجامع بين الاعلاميين فيما يخص تقديم خدمات المجتمع ومخاطبة قضايا الصحة الوقائية وإيصال المعلومات التي تساعد جمهور المؤمن عليهم في الحصول علي مافى الخدمات المقدمة من الصندوق القومي للتأمين الصحي وكيفية الاشتراك في التأمين الصحي والارتقاء بالخطاب الإعلامي.

ودعا الملتقى إلى الاهتمام القضايا الصحية ورفع الوعي الصحي لجمهور المؤمن لهم ورفع مستوي التواصل بين الاعلاميين واصحاب المصلحة والاستفادة من قناة الشمالية واذاعة دنقلا والفرق المسرحية الموجودة بالولاية للمساهمة في نشر ثقافة التأمين الصحي.

كما أوصي الملتقي بضرورة إرساء قيم التكافل والتراحم الاجتماعي وعمل رسائل اعلامية عن قومية بطاقة التأمين الصحي وتعظيم دور البطاقة وأهميتها.

وطالب الملتقى بتكثيف العمل الاعلامي وحث القطاع الخاص في إدخال كافة المواطنين تحت مظلة التأمين الصحي واحكام التنسيق بين وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية والصندوق القومي للتأمين الصحي والمؤسسات الاعلامية لمعالجة مشاكل القطاع الصحي والصندوق.

وفي ختام الملتقي الأول للاعلاميين بالشمالية قام مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية الشمالية الدكتور سر الختم الطيب الفكي بحضور مدير وحدة العلاقات العامة والاعلام بالصندوق الأستاذ حمزة زيادة ومدير الخدمات الصحية بالصندوق الدكتورة شذي محمد حسن بتكريم جمعية الصحافة الالكترونية السودانية للتعاون في إنجاح الدورة التدريبية.

وكذلك تم تكريم الأستاذ خالد النور المدرب المحترف رئيس تحرير موقع سودان برس، على دوره الكبير في انجاح الدورة التدريبية في مجال التحرير الصحفي والصحافة الالكترونية التي نظمتها وحدة العلاقات العامة والاعلام بالصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية الشمالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى