رسميا… افتتاح معرض صنع فى السودان

الخرطوم الحاكم نيوز

افتتح وزير الصناعة الاستاذ ابراهيم الشيخ مساء اليوم بارض المعارض ببري معرض صنع في السودان تحت شعار (ثورة صناعية بجودة عالمية) في دورته الحادي عشر ويستمر لمدة أسبوعين تحت رعاية الدكتور عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء، وشارك في الافتتاح وكيلي وزارة الصناعة والزراعة وانحاد الغرف الصناعية ومدراء الشركات السودانية ورجال الأعمال.

وقال وزير الصناعة لدى مخاطبته مساء اليوم حفل الافتتاح أن افتتاحمعرض صنع في السودان يصادف ذكرى ٦ أبريل بعد أن طوى الشعب السوداني صفحة مظلمة من تاريخ السودان، محييا شهداء الثورة، وأضاف بإرادة الشباب والنساء سنعبر من محنة الثلاثين عاما وتستشرف البلاد عهدا جديدا يزين بالصناعات الوطنية والزراعة والعطاء لتطوير ونماء وتقدم البلاد.

واشار الوزير ان المعرض تكمن قيمته الحقيقية للتعريف بالصناعة الوطنية والتروبج والتحفيز لها، مشيرا ان حكومة الفترة الإنتقالية كل أمالها العريضة على الصناعات، لافتا ان من أكبر التحديات التي تواجه الصناعة الوطنية الطاقة الكهربائية، مؤكدا سعي وزارته مع وزارة الطاقة لبحث وايجاد حاول جذرية للمشكلة.

وأعلن الشيخ عن سياسات استراتيجية جديدة تسهم في تطوير الصناعة بالاضافة الى تقديم حوافز لاتحاد آت اصحاب العمل من أجل البناء والتقدم، وقال إن المرحلة القادمة ستشهد شراكات حقيقية ما بين القطاع العام والخاص.

ومن جانبه اكد المهندس اسماعيل شمس الدين وكيل وزارة الصناعة عزم وزارته بتقديم كافة التسهيلات للمصانع حتى تنافس بالجودة وتقديم افضل السلع للمستهلك،

وكشف عن تعاون مابين الوزارة والقطاع الخاص يقدم من خلاله المزيد من الصناعات المحلية.

واوضح السيد امين احمد البدوي رئيس اتحاد الغرف الصناعية باتحاد اصحاب العمل سعي الاتحاد لتطوير العمل الصناعي ومساعدة المواطن وتخفيف أعباء المعيشة ورفع الغلاء.

واستعرض الاستاذ عبدالوهاب محمد علي مدير إلشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة بالانابة مساهمة الشركة الوطنية في عكس المنتجات السودانية عبر مشاركتها في مختلف المعارض المحلية والعالمية، وقال ان الشركات المشاركة في المعرض ٥٠ شركة وطنية من مختلف الصناعات لسد حوجة المواطن وتخفيف اعباء المعيشة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى