وزارة الصحة الاتحادية توضح الحقائق حول وفيات مستشفي الشعب

الخرطوم -الحاكم نيوز

نفت وزارة الصحة الاتحادية حدوث (6) وفيات بمستشفي الشعب بسبب انقطاع التيار الكهربائي، ووصفته انه إشاعة مغرضة وتغريدة مرعبة
وابدت الوزارة اسفها من هذا النشر الضار الذي يهدف لخلق الرعب والبلبة وسط الرأي العام، دون وضع أي اعتبار لأساسيات التحري والتدقيق من قبل الصفحات التي تتبع لفضائيات إقليمية معتبرة، وتود الوزارة أن توضح الحقائق التالية للرأي العام.

أولًا: لا يوجد بمستشفى الشعب مركز عناية مكثفة لمرضى كورونا، إنما هناك عنبر عزل أولي لمرضى الكورونا، ولم تسجل المستشفى أي حالة وفاة بسبب الكورونا أو غيره في الأيام المذكورة.
ثانيًا: المستشفى لا يعاني من أزمة الكهرباء التي تعم البلاد، المستشفى يمتلك ثلاث مولدات للكهرباء أحد هذه المولدات 1000 KV (ألف كى فى)، يفيض عن حاجة المستشفى من الكهرباء، وحتى إذا إنقطع التيار الكهربائي العام في المولدات تعمل بشكل تلقائي في كسر من الثواني، والأمر الأهم أن أجهزة الأوكسجين غير مرتبطة بالكهرباء.
ثالثًا: وزارة الصحة بولاية الخرطوم هي من تتكفل بوقود المولدات على حساب الوزارة (مجانًا) ويتم التصديق للوقود أسبوعيًا.
وتؤكد الوزارة أن الإعلام والإعلام التفاعلي هما شريك أساسي في رسالة الوزارة وتعتبر أن هذه الجهات شريك أصيل في تقديم الخدمة، إذ نعتبر هذه الجهات هي الرقيب الشرعي والعين الساهرة التي تعمل الوزارة على وضع ملاحظاتها قيد التنفيذ، إلا أن الإشاعات المغرضة التي تسهدف المستشفيات النموذجية بغرض النيل من الإيجابيات في النظام الصحي وإثارة الهلع والخوف لدي المواطنين.
وتعتبر الوزارة أن مستشفى الشعب هو من ضمن أميز المستشفيات التي تقدم الرعاية الصحية من الدرجة الثالثة، وبه حوادث للقلب والصدر بكفاءة عالية، تعمل الإدارة بشكل مضُن يوميًا على تطويرها، لتقديم أفضل الخدمات للسودانيين كافة.

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى