وزير التنمية الاجتماعيّة يُدشّن ”برنامج العطاء الوفير” لشهر رمضان بولاية القضارف

الخرطوم الحاكم نيوز :

أكّدَ وزير التنمية الاجتماعيّة، الأستاذ أحمد آدم بخيت، ضرورة إحكام التنسيق بين المركز والولايات وتضافر الجهود؛ لتوفير الحماية الاجتماعية للشرائح الهشة في المجتمع.

جاء ذلك لدى تدشينه ”برنامج العطاء الوفير” لشهر رمضان الكريم، الذي نظّمه ديوان الزكاة بولاية القضارف، اليوم، بأمانة حكومة الولاية.

وصرّحَ سيادتُه بأنّ الوزارة تنحو منحىً تنمويًّا الآن، مشدّدًا على ضرورة تجويد الأداء من خلال ”حوسبة“ عمل الديوان وجميع المؤسّسات التي تُشرف عليها الوزارة.

كما نوّهَ بأهمية الاستعداد الجيّد والتنسيق المبكّر لتنفيذ برنامج “ثمرات” بالولاية، لتحقيق الاستفادة القصوى للمواطنين.

ويُذكَر أنّ برنامج “العطاء الوفير” يضطلع به ديوان الزكاة، ويشمل مشاريع إنتاجيةً جماعيةً وفردية، ومشاريع خدميةً، ودعمًا للأسر المتعففة، وبلغَتْ التكلفة الكلية للبرنامج (1.600.000.000) جنيهًا سودانيًا، فيما بلغ عدد المستفيدين (167.225) أسرة. ومن المخطط أن يُنفّذ البرنامج في جميع ولايات السودان.

وكان الوزير قد وصَل إلى الولاية، مساء أمس، وعقَدَ سلسلةً من الاجتماعات مع مديري: التأمين الصحي، ومركز الأمان الاجتماعي وخفض الفقر، وإدارة الرعاية الاجتماعية بالولاية. كما التقى سيادته بمدير شرطة الولاية، وزار سجن الولاية، ووقَفَ على إطلاق سراح (29) نزيلًا من السجن بمساهمةٍ من ديوان الزكاة بالولاية. كما وضَعَ حجر الأساس لمبنى زكاة الزروع بالولاية.

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى