تعهدات جديدة لوزير الثروة الحيوانية حول المحاجر

الخرطوم الحاكم نيوز

تعهد الأستاذ الحافظ إبراهيم عبد النبي وزير الثروة الحيوانية والسمكية بتوفير كافة احتياجات المحاجر والمسالخ استعدادا لموسم صادرات الهدي واللحوم.

وقال في ختام جولة تفقدية لمسلخ الكدرو، اليوم في تصريحات صحافية، إن وزارته عازمة على إنجاح موسم الهدي دون تعثر وتخطي كافة العقبات خاصة توفير اللقاحات من دولة جنوب إفريقيا، وفقا لاتفاق تم مع السلطات السعودية بعد أن ثبتت فاعلية اللقاح المستورد من هناك، وأن بروتكول صادر اللحوم والهدي مع المملكة قد تمت إجازته بالفعل وأن وفدا جنوب أفريقي سيزور الخرطوم لإتمام صفقة استيراد هذه اللقاحات.

وفي سياق متصل قال الوزير إن الحكومة تولي عناية خاصة لعملية تأهيل البنية التحتية لقطاع صادرات الماشية الحية واللحوم خاصة المحاجر والمسالخ، نسبة لأن السودان سيتقدم بمشروعات استثمارات كبيرة متعلقة بعمليات صادرات اللحوم لاجتماعات دول نادي باريس المزمع عقده في مايو المقبل.

وفي لقاء الوزير بالعاملين بمحجر الكدرو انتقد مدير المحجر دكتور محمد يوسف صالة الصادر بمطار الخرطوم ووصفها بأنها تقف عائقا أمام عمليات صادرات اللحوم بسبب تلكؤ وبطء إجراءات استخلاص أوارق الصادر الأمر الذي كثيرا ما يؤدي لتعطيل وتلف بعض الصادرات من اللحوم.

يذكر أن مسلخ الكدرو يعمل بطاقة ثلاثة آلاف رأس من الماشية و500 رأس من الأبقار يوميا.

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى