البرهان يتفقد سير العمل بمشروع زادي (١) للري المحوري بنهر النيل

بربر – الحاكم نيوز

تفقد الفريق اول ركن #عبدالفتاح_البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة ،مشروع زادي (١) للري المحوري ،جنوب مدينة بربر منطقة المحيرق ‏بولاية نهرالنيل، الذي تبلغ مساحته مليون فدان ويتبع لشركة زادنا العالمية ، ويحتوي على ٣٥٠٠ الف جهاز ري محوري،ويتضمن مجموعة من المشاريع المصاحبة منها البستانية ومزارع الالبان والدواجن والمزارع الحيوانية. كما يشمل المشروع محطة كهربائية خاصة لتوليد الكهرباء لضخ المياه مباشرة من النيل .

وتلقى رئيس مجلس السيادة ، تنويراً قدمه المهندس احمد عبدالعظيم مدير مشروع زادي (١) ، عن سير تنفيذ المشروع ، والخدمات والمشاريع المحورية التي سيقدمها للمواطنين والفئات المستهدفة من المنتجين المزارعين والمستثمرين والقطاع الخاص الوطني . ويركز على الانتاج الزراعي والمحاصيل للسوق الداخلي ولسوق الصادر الخارجي.

وحيا الفريق اول ركن البرهان ، في كلمته،مجهودات شركة زادنا في كافة المجالات ، داعياً الشركة لبذل المزيد من الجهد والعطاء حتى يرى مشروع زادي (١) النور قريباً ويحقق الاستفادة منه.

مدير عام شركة زادنا اللواء عبدالمحمود حسين، رحب بزيارة رئيس مجلس السيادة والوفد المرافق، وقدم تنوير شامل عن مشروعات زادنا وخاصة في المجال الزراعي والري المحوري وشكر القوة العاملة بالمشروع وجهودهم الكبيرة لإكمال مشروع زادي ١ الذي سيكتمل قريبا.

الى ذلك اشاد وزير المالية والتخطيط الإقتصادي الدكتور جبريل ابراهيم الذي رافق رئيس مجلس السيادة الانتقالي خلال الزيارة ، بالجهود التي تبذلها شركة زادنا لتعزيز النهضة التنموية بالبلاد ، وبمواكبتها للتقنيات الحديثة في مجالات الزراعة والري للمساهمة في زيادة الانتاج والانتاجية.

ورافق رئيس مجلس السيادة خلال زيارته لولاية نهر النيل ،بجانب وزير المالية ، كل من الفريق اول ركن مهندس ميرغني ادريس مدير عام منظومة الصناعات الدفاعية، والسيد وكيل وزارة الزراعة والموارد الطبيعية.

وكان في استقباله بمدينة بربر اللواء ركن عبدالمحمود حماد حسين مدير عام شركة زادنا العالمية واللواء ركن ربيع موسى محمد ،قائد سلاح المدفعية .

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى