“العيص” يدعو قيادات اتحاد كيانات الوسط للاجتماع بمنزله

الخرطوم الحاكم نيوز
وجه القيادي البارز باتحاد كيانات الوسط الشيخ محمد احمد العيص الدعوة لقيادات اتحاد كيانات الوسط للمشاركة في اللقاء التفاكري بمنزله بمنطقة دلوت شرق الجزيرة وذلك صباح غد السبت.

ويضم الاتحاد قيادات من ولايات الجزيرة وسنار والنيل الأبيض حيث سيناقش اللقاء جملة من الموضوعات والقضايا التي تخص الكيان.

وكان تحالف كيانات الوسط دشن إنطلاق إتحاده وقال الأستاذ غاندي إبراهيم القيادي بالتحالف: اننا نرفض إتفاقية مسار الوسط ونطالب بالإسراع في عقد مؤتمر إقليمي بديل يجمع كل كيانات الوسط ويلبي تطلعات أهله ويحقق التنمية المتوازنة التي ننشدها والتقسيم العادل للثروة والسلطة.

وتطرق الأستاذ إدريس السيد بدوي القيادي بالتحالف في المؤتمر الصحفي الذي عقد بطيبة برس للحقوق قائلاً: لا بد من رعاية الحقوق التاريخية لكيانات الوسط عبر وضع الأطر القانونية والإتفاقيات المحلية والدولية حيز التنفيذ وإعطاء الإقليم حقوقه الجغرافية والمادية التي يستحقها بعيداً عن نسبة ال10٪ المرفوضة لدينا.

وطالب الدكتور عبد القادر العشاري القيادي بالتحالف بالحكم الفيدرالي عندما قال: الحكم الفيدرالي هو مطلبنا العادل حالياً لا سيما في الوسط بحيث يحكم أبناء الإقليم بنسبة 100٪ ولا بد من إنتزاع حقوقنا المتمثلة في نسبة ال70٪ من الثروة والسلطة وحال لم نجد الإستجابة ولم يرفع الظلم التاريخي الواقع علينا سنستخدم وسائلنا السلمية في المقاومة وكل الخيارات مفتوحة.

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى