برنامج الغذاء العالمي يبحث مشروعات للسكة حديد بغرب كردفان

الخرطوم الحاكم نيوز
بحث السيد حماد عبدالرحمن صالح والي غرب كردفان والمهندس وليد محمود مدير عام السكة حديد مع وفد برنامج الغذاء العالمي برئاسة السكة حديد الخرطوم ، مشروعات السكة حديد مع خبراء برنامج الغذاء العالمي في مجال صيانة الخطوط وتأهيل الورش خاصة في ولاية غرب كردفان ..

وأكد الوالي أنه من المتوقع أن يتم توقيع مذكرة تفاهم خاصة بنقل البضائع للمنظمة تتضمن مجالات مختلفة مع السكة حديد أهمهما تأهيل خط بابنوسة – الميرم .

وأضاف أن هذا المشروع يعتبر من المشروعات الهامة للمنطقة مبدياً ملاحظاته للوفد الفني لبرنامج الغذاء العالمي فيما يختص باهتمام ولاية غرب كردفان بدعم مشروعات السكة حديد التي تسهم في تنمية المنطقة .

كما بحث اللقاء سبل تطوير وتنمية العلاقة مع برنامج الغذاء العالمي وذلك لدعم القطاعات الفقيرة بالولاية ، مؤكدين حرصهم التام على إنجاح وإستمرارية التعاون مع المنظمة .

ومن جانبه أكد المهندس وليد محمود المدير العام للسكة حديد أن المشروعات مع المنظمة سيكون لها الآثر الإيجابي في دعم القوى الساحبة والتي سيتم خلالها تأهيل (5) وابورات ، الى جانب تأهيل الورش وصيانة قطاعات كبيرة من الخطوط ما بين مدني ، سنار والأبيض ، مبيناً أن الهيئة تشرع في تسريع الخطى لإعلان ضربة البداية بهذه المشاريع .

وأشار المهندس دانيسو المسئول الفني لمشروعات السكة حديد عبر تقريره، الى الزيارات التي قام بها لقطاعات السكة حديد بعطبرة، مدني، سنار والأبيض، مبيناً أن القطاعات تحتاج إلى صيانة خاصة في الخطوط، مؤكداً على دعمهم الفني لإنجاح هذه المشاريع .

الجدير بالذكر أن هذه الإجتماعات تأتي في إطار الإتفاق المبدئي مع منظمة برنامج الغذاء العالمي والسكة حديد في الترحيل عبر السكة حديد من بورتسودان حتى الميرم، وذلك لنقل الغذاء للمناطق المتأثرة بدولة جنوب السودان.

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى