⭕ *الأمين العام لجهاز المغتربين يلتقي جمعية الصداقة السودانية الماليزية*

*الأمين العام لجهاز المغتربين يلتقي جمعية الصداقة السودانية الماليزية*

التأم بجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج الاجتماع المشترك بين الجهاز وجمعية الصداقة السودانية الماليزية حيث بحث اللقاء اوجه التعاون المشترك بين الجانبين بما يسهم في معالجة قضايا الجالية والاستفادة من الوجود السوداني بماليزيا في دعم برامج التنمية والمعرفة بالبلاد وفتح فرص التدريب والمنح الدراسية للسودان .
من جانبه اكد الامين العام لجهاز المغتربين استعداد الجهاز للوقوف مع الجالية ومعالجة قضاياها مؤكدا ان الوجود السوداني في ماليزيا يعتبر من الجاليات المهمة لما تتمتع به من نوعية التكوين الشىء الذي يجعل منها واحدة من اهم مصادر الخبرات والكفاءات السودانية بالخارج .
الى ذلك كشف المهندس عبد الله ابشر رئيس جمعية الصداقة السودانية الماليزية عن أن عدد السودانيين بماليزيا يبلغ حوالى اربعة آلاف سوداني من مختلف المكونات من بينهم طلاب واساتذة جامعات مبينا ان معظم الأعمار بين الشباب تتراوح ما بين 19 – 23سنة وهم من فئات المقيمين غير الشرعيين مما يجعل الجالية امام تحدي كبير لمواجهة هذه القضية .
ووجه ابشر الدعوة باسم الجالية السودانية بماليزيا الى الأمين العام لجهاز المغتربين لزيارة ماليزيا للوقوف عن قرب على اوضاع الجالية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى