الطيران المدني ل (الحاكم نيوز) : إجراءات مشددة بالمطار وجمع معلومات عن المترددين

الخرطوم الحاكم نيوز
كشفت سلطة الطيران المدني السودانية عن اتخاذ جملة من الإجراءات للحد من عمليات التهريب التي تتم عبر المطارات.

وقال المدير العام لسلطة الطيران المدني المهندس إبراهيم عدلان ل (الحاكم نيوز) ان السلطة وجهت بتكوين فرق مشتركة تضم الشرطة وجهاز المخابرات العامة وأمن المطارات ونشرها في كل المداخل للحد من عمليات التهريب.

واكد ان سلطة الطيران المدني وجهت بتشديد الرقابة على كل المسافرين عبر مطار الخرطوم وتم جمع معلومات عن الأشخاص الأكثر ترددا والتركيز عليهم والحصول على معلومات عنهم وكذلك أسماء الذين يقومون بتغيير أكثر من خمسة آلاف دولار أو يتعاملون في الذهب.

واكد عدلان أن سلطة الطيران المدني قلصت بوابات الدخول من 17بوابة الي 4 بوابات فقط حتي تتم مراقبة المغادرين لكنه قال إن ما يتم تهريبه لا يتم عبر البوابات وإنما عبر وسائل أخري لم يسمها.

وقال إبراهيم عدلان أن بالمطار حوالي 9 شركات مناولة أرضية بها أكثر من 4 آلاف موظف وعامل وقال اصدرنا قرار بتقليص هذه الشركات الي 4شركات اعتبارا من مايو المقبل والزامها بتوفير رواتب مغرية للعاملين بها حتي لا يكونوا عرضة للاستغلال.

وأعلن عدلان عن اتخاذ إجراءات مشددة على كافة شركات الطيران وكافة الطائرات المغادرة بأن يتم تفتيشها وفحصها بواسطة الفريق المشترك قبل البدء في عملية تحميل الأمتعة والعفش وعدم فتح أبواب الطائرة الا بواسطة الفريق المشترك.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى