أخر الأخبار

هيئة الإرصاد تتوقع إستمرار موجة البرد وهطول أمطار

 

الخرطوم : الحاكم نيوز

توقعت الهيئة العامة للإرصاد الجوي ، في تقريرها اليومي عن حالة الطقس خلال الـ24 ساعة المقبلة أن يستمر تأثر البلاد بالمرتفع الجوي “كتلة هوائية باردة” القادم من حوض البحر الأبيض المتوسط وشمال أفريقيا.

وقالت الهيئة، على أثر ذلك يزداد الانخفاض في درجات الحرارة بشقيها “الصغرى و العظمى” بصورة ملحوظة في معظم انحاء البلاد ، متوقعا حدوث تجانس في الكتلة الهوائية المسيطرة على أجزاء من البلاد لتستقر يوم الجمعة المقبلة درجات الحرارة على قيمها دون تغيير ذو تأثير في اغلب انحاء البلاد.
واوضح التقرير إلى أن نشاط الرياح الشمالية والشمالية الشرقية جافة المصدر يستمر في اغلب انحاء البلاد وصولا الى المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية للبلاد لتعمل على إيصال الرمال والأتربة المثارة الى تلك المناطق.

وأشار التقرير الى ظهور أشكال من سحب منخفضة ومتوسطة الارتفاع على أجزاء َمن ساحل البحر الأحمر ومثلث حلايب مع توقع لهطول امطار خفيفة الى متوسطة الشدة في أجزاء متفرقة من تلك المناطق خاصة الأجزاء الجنوبية من سلسلة جبال البحر الأحمر ، واوضح التقرير ان اعلى درجة حرارة متوقعه “35” درجة مئوية وادنى درجة متوقعه “8” درجات مئوية بمدينة دنقلا متوقعا ان تكون اعلى درجة حرارة بالخرطوم “28

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى