منظومة الصناعات الدفاعية تؤكد الاستمرار في برامج المسؤولية الاجتماعية

الخرطوم الحاكم نيوز

جددت منظومة الصناعات الدفاعية تأكيدها بالاستمرار في دعم مشروعات المسؤولية المجتمعية إيمانا منها بتقديم المساعدات للمجتمع.

وقال نائب المدير العام لمنظومة الصناعات الدفاعية العميد الركن معتصم عبد الله الحاج خلال التكريم الذي أقامته مستشفي أحمد قاسم للمنظومة بمزرعة مختار الشيخ قال ان المنظومة ظلت تقوم بالدور المجتمعي منذ زمن طويل مؤكدا أنها مسؤولية وطنية ومجتمعية.

واكد ان المنظومة ستواصل تواصلها مع المستشفي لن ينقطع نسبة لأن المنظومة لها مسؤولية نحو المجتمع مؤكدا أن المنظومة لها استقلالية مالية دون التخلي عن واجبها نحو الالتزامات الحكومية من ضرائب وغيرها.

وأشار المعتصم الي أهمية وجود التصنيع الحربي للدول وقال إن الدولة إذا تخلت عن التصنيع الحربي ستكون ضعيفة مؤكدا أن الفريق ابراهيم عبود هو أبو التوطين الصناعي في السودان وقال يجب المحافظة على المسؤولية المجتمعية مؤكدا أن المنظومة قدمت خلال العام ٢٠٢٠م أكثر من ٢٠ مليون دولار مسؤولية مجتمعية.

من جهته قال استشاري القلب بمستشفي أحمد قاسم وممثل المدير العام للمستشفي دكتور سمؤال عبد العزيز أن السودان يعتبر من أوائل الدول في المنطقة التي أجرت عملية قلب في العام ١٩٧٠ معلنا أن المستشفي حققت بالأمس إنجازا جديدا بإجراء ٨ عمليات كهرباء قلب بأيدي سودانية مشيرا إلي الدور الكبير الذي لعبته منظومة الصناعات الدفاعية في دعم المستشفي داعيا الإعلام بالعمل على تفعيل المسؤولية المجتمعية وسط الشركات والمؤسسات المختلفة.

وتحدث الفريق فاروق ممثلا لمجلس أمناء مستشفي أحمد قاسم مشيدا بالدعم الذي قدمته المنظومة للمستشفي مما كان له الأثر الكبير في تشغيل الأجهزة التي تعطلت.

وتناول صاحب مبادرة دعم المستشفي الاستاذ الصحفي جمال عنقرة الاستجابة السريعة للمنظومة لدعم المستشفي مشيرا إلي الدور الذي تلعبه منظومة الصناعات الدفاعية على مستوي السودان

وقال عنقرة أن المنظومة قدمت ٢١ الف دولار وقامت بصيانة كافة الأجهزة من مكيفات وغيرها عبر فريق فني متكامل مشيرا إلي انشاء قسم خاص للمعدات الطبية داخل المنظومة.

واقترحت الصحفية سمية سيد تكوين شبكة من الإعلاميين بغرض دفع المؤسسات نحو المسؤولية المجتمعية مشيرة إلي أن معلوماتها كانت خاطئة حول دور منظومة الصناعات الدفاعية التي كانت تعتقد الاهتمام بالشق العسكري دون المدني.

وأشار مدير تحرير صحيفة أخبار اليوم الاستاذ عاصم البلال الي الجهود التي ظلت تقوم بها منظومة الصناعات الدفاعية في كافة ولايات السودان مؤكدا أنها قدمت عملا كبيرا لتأهيل مستشفي أحمد قاسم الأمر الذي أعاد فيها الثقة كواحدة من المستشفيات الرائدة في مجال قسطرة القلب وزراعة الكلي في السودان.

وقد حضر الاحتفال عدد من رجال الأعمال ومديرو الإدارات المختلفة بمنظومة الصناعات الدفاعية ومستشارها القانوني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى