ماذا كتب مالك عقار عن بثينة دينار وزيرة الحكم الاتحادي؟

الخرطوم الحاكم نيوز
رشحت الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال، بثينة إبراهيم دينار لتولي وزارة الحكم الاتحادي التي ستشارك بها الحركة في الحكومة الانتقالية الجديدة.
وأكدت الحركة أن ترشيح بثينة جاء بسبب مواقفها الصلبة والواضحة وتمسكها برؤية وبرنامج السودان الجديد، وامتنانا وتقديراً من الحركة لنضالات النساء السودانيات، لاسيما في مناطق الحرب والنزوح واللجوء.
يشار إلى أن بثينة إبراهيم دينار خريجة جامعة جوبا ومن مواليد جبال النوبة جنوب كردفان، وشغلت من قبل منصب وزير إقليمي بجبال النوبة جنوب كردفان، كما تشغل الآن رئيسة جانب الحركة الشعبية في آلية وقف العدائيات الإنسانية.

نورد ماخطه رئيس الحركه الشعبيه شمال الفريق مالك عقار بحق ترشيحهم بثينه إبراهيم دينار لتولي الحقيبه الوزارية، حيث قال :

من ضمن مشاركتها في مؤسسات الحكم الإنتقالي فإننا في الحركة الشعبية قد قمنا بترشيح الاستاذة بثينة إبراهيم دينار لتولي الحقيبة الوزارية الوحيدة التي سنشارك بها في الحكومة الانتقالية للأسباب الآتية.

(١) إمتنانا وتقديرا لنضالات النساء السودانيات ولاسيما في مناطق الحرب والنزوح واللجوء و في النيل الأزرق وجبال النوبة / جنوب كردفان وغرب كردفان ودارفور وثورة ديسمبر المجيدة.

(٢) لمواقفها الصلبة والواضحة وتمسكها برؤية وبرنامج السودان الجديد .
الاستاذة بثينة إبراهيم دينار خريجة جامعة جوبا ومن مواليد جبال النوبة / جنوب كردفان وشغلت من قبل منصب وزير إقليمي بجبال النوبة / جنوب كردفان كما تشغل الآن رئيسة جانب الحركة الشعبية في آلية وقف العدائيات الإنسانية.

تتمني القيادة لها حظا وافرا في خدمة النساء والمهمشين والشعب السوداني لاسيما انها ربما تكون المرشحة الوحيدة في قائمة اطراف عملية السلام.

مالك عقار اير
رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال / الجبهة الثورية

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق