تعرف على كميات الذهب الوارد الي مصفاة الخرطوم

الخرطوم : الحاكم نيوز

كشف مدير مصفاة الخرطوم مصطفى البكري، عن تزايد الوارد من الذهب من ١٠أطنان إلى ٣٠ طناً خلال ثلاثة أشهر، بفضل جهود شركة الموارد المعدنية ومحفظة السلع الإستراتيجية.
وأضاف خلال مشاركته تكريم الشركات المنتجة للذهب وتحقيق الربط المقرر خلال ٢٠٢٠ والذي نظمته شركة الموارد المعدنية، أن إنتاج الفضة بلغ طناً و٣٠٠كيلو تم تصديرها بواسطه بنك السودان المركزي بقيمه ٣ملايين درهم.
من جانبها أشادت وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي هبة محمد علي، بأداء الشركات وإسهامها في تعظيم الإيرادات بأكثر من ٧٠٪ ، ووعدت بتوفير مدخلات الإنتاج وتقليل الإجراءات، مع تسريع تشكيل مجالس الإدارات، ومعالجة مشاكل المعدنين التقليديين، فضلاً عن تكوين قوة مشتركة من الجيش والدعم السريع والأمن لحفظ الممتلكات.
ومن جهته أشار مدير شركة الموارد المعدنية المهندس مبارك أردول، إلى سعي الشركة لزيادة الإنتاج لصالح الوطن والاقتصاد، مبيناً إسهام قطاع التعدين في الدخل القومي بأكثر من ١٠٪ من الإنتاج، وأعلن عن اجتماع خلال الأسبوع الجاري، مع الشركات الخاسرة لبحث أسباب الخسارة وإيجاد المعالجات اللازمة، ونوه إلى أن الشركات الخاسرة خاصة شركات الامتياز هي وطنية.

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق