قرارات جديدة مهمة يصدرها الرئيس سلفاكير

جوبا الحاكم نيوز

أصدر رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت ، مساء اليوم ، قراراً رئاسياً بتعيين نواب ثلاثة حكام الولايات من الأحزاب السياسية الأخرى الموقعة على إتفاقية تسوية النزاع المُنشطة.

ويأتي قرار التعيين بعد أن طلب الأحزاب السياسية الأخرى من الرئيس سلفاكير ، بتحقيق العدالة بينهم ، بعد أن فشل المجموعة لتوصل إلى الإتفاق بالإجماع في تقاسم ثلاثة حقائب لنواب الحكام بواقع “5 مقابل 1” صوت.

ووفقاً للقرار الذي بثه التلفزيون الحكومي مساء الجمعة ، عين الرئيس سلفاكير ، كل من السيدة ، أيان ميور مكوي ، نائبة لحاكم ولاية واراب ، والسيدة سارة نيني ريدينتو ، نائبة لــ حاكم ولاية الاستوائية الوسطى.

كما اصدر سلفاكير قراراً بتعين ، تونق لوال أياك ، نائباً لحاكم ولاية شمال بحر الغزال.

وفي الأسبوع الماضي قال قيادات سياسية في مجموعة الأحزاب السياسية الآخرى بجنوب السودان ، أنهم قاموا بتسليم خطاب رسمي لرئيس الجمهورية سلفاكير ميارديت ، يطالبون فيه بتحقيق العدالة بينهم بشأن تقاسم السلطة في الولايات.

وفي الرابع من يناير الجاري ، أعلن الرئيس سلفاكير ميارديت ، تعيين نواب حكام ست ولايات من ممثلي “الحكومة الانتقالية السابقة ، والحركة الشعبية في المعارضة المسلحة ، فيما لم يتم تعيين ثلاثة نواب حكام يمثلون مجموعة الأحزاب الأخرى بسبب خلاف بين أعضائها حول توزيع المناصب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى