الوساطة تناقش غدا تكوين الحكومة الجديدة والتشريعي

الخرطوم الحاكم نيوز

عقدت الوساطة الجنوبية إجتماعاَ اليوم بالقصر الجمهوري مع الأطراف الموقعة علي إتفاق جوبا لسلام السودان برئاسة المستشار توت قلواك مستشار رئيس دولة جنوب السودان للشؤون الأمنية ورئيس لجنة الوساطة بحضور عضوي مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي والأستاذ محمد حسن التعايشي ، وعدد من قادة الحركات الموقعة علي السلام.

وقال المستشار توت في تصريح صحفي أن الاجتماع تطرق إلي الترتيبات الحالية لتنفيذ إتفاقية السلام وكافة القضايا ذات الصلة بها.

وأضاف أنه تلقي تنويراَ ضافياَ من عضو مجلس السيادة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي بشأن ما تم إنجازه علي صعيد تنفيذ الإتفاقية وعمل اللجان المشتركة بين أطراف العملية السلمية.

وأعرب توت عن شكره وتقديره لدور الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي ونائبه الأول الفريق أول محمد حمدان دقلو والحكومة الانتقالية برئاسة رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك لإهتمامهم وحرصهم علي تنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان ،مشيراً الي ما تم إحرازه في هذا الجانب والمتمثل في تكوين اللجان،وإستقبالهم ولقاءاتهم بقادة حركات الكفاح المسلح في الخرطوم.

وأوضح رئيس لجنة الوساطة الجنوبية أن زيارته للسودان تأتي تنفيذاَ لتوجيهات الفريق أول سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان بمتابعة ملف السلام في السودان ، وقال أن إجتماعاَ سيعقد غداَ مع كل أطراف إتفاقية السلام لمناقشة مشاركتهم في المجالس التشريعية وحكومات الولايات والحكومة المركزية مبيناَ أن المواطنين السودانيين إنتظروا طويلاَ بشريات السلام لتحقيق طموحاتهم وآمالهم. وأوضح توت أن كافة الأطراف الموقعة علي إتفاق السلام ستتوافق في القريب العاجل علي تشكيل الحكومة الجديدة لتضطلع بمهامها في معالجة القضايا الملحة للمواطنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى