المسلمون في جنوب السودان يرحبون بالمصالحة الخليجية

جوبا الحاكم نيوز

أعلن المجلس الإسلامي لجنوب السودان عن ترحيبه بالمصالحة الخليجية التي تمت بين السعودية وقطر بجهود قادتها دولة الكويت وبعض الحادبين على مصالح المنطقة.

وقال الامين العام للمجلس الشيخ عبد الله برج أن عودة العلاقات بين الرياض والدوحة تعتبر خطوة مهمة في تاريخ المنطقة ورسمت ملامح المرحلة وأكدت عزم قادة الخليج في الحفاظ على الأمن القومي.

وأضاف برج أن إنهاء القطيعة بين السعودية وقطر قطعت الطريق أمام المتربصين الذين يسعون لازكاء نار الفتنة وتاجيج الصراع في المنطقة والتجاذبات السياسية في الخليج.

وأمتدح عبد الله البيان الختامي لقمة العلا الذي تم التوقيع عليه دون تحفظ الأمر الذي يؤكد وعي وإدراك قادة الخليج لحجم المخاطر التي تحاك ضد المنطقة مؤكدا مباركة المجلس الإسلامي في جنوب السودان لهذه الخطوة.

وقال إن تابع بترحاب كبير صدور “إعلان العلا” عن قمة “السلطان قابوس والشيخ صباح” للمجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي بمدينة العلا

ورحب بصفة خاصة بما تضمنه الإعلان من حرص القادة على وحدة الصف وتعزيز قوة وتماسك المجلس والرغبة المشتركة في تحقيق التنسيق والتكامل والترابط بما يحقق تطلعات مواطني دول المجلس. إضافة إلي إصرار قادة المجلس على الوقوف صفاً واحداً في مواجهة أي تهديد تتعرض له أي من دول المجلس مشيدا بصفة خاصة بالجهود والمساعي الخيرة التي بذلها صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت – رحمه الله – لرأب الصدع بين الدول الأعضاء ،وبجهود صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت وجهود الولايات المتحدة والتي تكللت باعتماد (بيان العلا) الذي يهدف لتعزيز وحدة الصف وأواصر الود بما يخدم الأهداف السامية للأمة العربية ويحقق عودة العمل الخليجي المشترك إلى مساره الطبيعي والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى