الاتحادي الأصل وتحالف سودان العدالة اتفاق على رفض سياسة الإقصاء

الخرطوم الحاكم نيوز

وقع الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل وتحالف سودان العدالة -( تسع) على اتفاق مع عشرة نقاط بينهما

الحاكم نيوز ينشر نص الاتفاق

تحالف سودان العدالة تسع والحزب الإتحادي الديموقراطي الأصل يصدرا بيانا مشتركا:
ديباجة:
في إطار تواصله مع القوي السياسية الفاعلة عقد تحالف سودان العدالة *تسع* والحزب الإتحادي الديموقراطي *الأصل* مساء اليوم الإثنين الموافق الرابع من يناير ط2021م اجتماعا مشتركا ضم عددا من القيادات السياسية من الطرفين.
ترأس وفد تحالف سودان العدالة(تسع) *د.فرح إبراهيم العقار رئيس التحالف، وعن الحزب الاتحادي الديموقراطي الأصل السيد/ مالك درار عثمان نائب رئيس قطاع التنظيم
تداول الطرفان التحديات التي تواجه البلاد في كافة القضايا اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا وأمنيا وثقافيا؛والمخاطر التي تحدق بأمن واستقرار الوطن.
تطابقت الرؤى والمواقف ووجهات النظر لدى الطرفين في كافة قضايا الراهن السياسي *(محور النقاش) خاصة تلك التي تتناول معاش الناس، وقضايا السلام والحريات والعدالة، والتحول الديمقراطي، والقضاء، وقومية القوات المسلحة، ومناهضة التمكين الجديد في مؤسسات الدولة؛ وبعد نقاش مستفيض أمن الطرفان على الآتي:
أولا؛ “العمل الجاد علي إيصال الفترة الإنتقالية إلى إنتخابات عامة حتي لا يتم إحتكار العمل السياسي لفئة محددة لا تملك رصيداً شعبيا كما نراه الآن.
ثانيا:”دعم إتفاقية سلام جوبا وإستكمال عملية السلام بالتفاوض مع كل من الحركة الشعبية لتحرير السودان قيادة القائد عبدالعزيز الحلو وحركة تحرير السودان قيادة القائد عبدالواحد محمد نور وإزالة كافة التشوهات والنواقص وصولا لسلام مستدام يشمل كافة أطراف العملية السياسية في البلاد”
ثالثا: الدعم والوقوف الشامل والكامل مع القوات المسلحة في كل المواقف والمراحل حفاظا على تماسكها لتحقيق الأمن والسيادة الوطنية وحماية المواطن مع وجوب وقوفها على مسافة واحدة من الجميع” . .
*رابعا:* “تمكين الشباب والمرأة وإدماجهم في الحياة العملية بما يمكنهم من أخذ زمام حياتهم، ومعالجة قضاياهم باتخاذ كافة التدابير لتحسين وصولهم إلى الموارد التي يحتاجونها
خامسا: “الرفض الكامل للتمكين الجديد بالخدمة المدنية والمؤسسات الأخرى مع رفض جميع الوظائف الجديدة التي تمت علي أسس سياسية”.
سادسا:”رفض سياسة الإقصاء وعدم استبعاد أي مكون سياسي وصولا لتوافق وطني يشارك فيه الجميع”.
سابعا “مراجعة المنظومة العدلية والتأمين على مبدأ محاكمة من أجرم محاكمة عادلة مع التأكيد على ضمان نزاهة واستقلال القضاء”.
ثامنا :”التوافق التام للعمل الفوري لتكوين حاضنة قومية جديدة تضمن مشاركة الجميع وتتجاوز كافة الأخطاء والسلبيات التي صاحبت الفترة الإنتقالية بما يحقق التحول الديموقراطي المنشود”.
تاسعا: العمل معا علي إخراج البلاد من وضعها المتأزم في كل النواحي وخاصة معاش الناس مع تقديم حلول ناجعة للأزمة الإقتصادية
أخيرا: ” أمن الطرفان علي استمرار الإتصال والتواصل والتشاور المستمر بين الطرفين للتنسيق في كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

تحالف سودان العدالة
تسع
و
الحزب الإتحادي الديموقراطي
الأصل

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق