معوقات تواجه مشروعات الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية بالولايات

الخرطوم: الحاكم نيوز
عقدت اللجنة الفنية لمشروع السودان للإدارة المستدامة للموارد الطبيعية، اليوم الثلاثاء بفندق السلام روتانا الاجتماع الثالث عشر للجنة، بمشاركة ممثلي اللجنة بولايات.

وناقش الإجتماع عرض عام عن سير أداء المشروع والانجازات التي حققها المشروع خلال مراحله الثلاث اضافة الي عرض الخطة المقترحة للمشروع للعام 2021م ومعوقات العمل بالمشروع.

وقال د. بدر الدين عطا مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة الزراعة، أن إدارة الموارد تشكل اساس للعمل في المشاريع وخاصة المشاريع الزراعية،

وشاركت في الاجتماعات ولايات (الجزيرة، كسلا، النيل الأبيض، الشمالية، نهر النيل، شمال كردفان، الخرطوم، القضارف،) وعضوية إدارة المراعي والعلف والهيئة القومية للغابات وإدارة حماية الحياة البرية، كاشفا عن مشاكل تواجه المشروع في عدة ولايات.

وحث على وضع خطط مستقبلية ومشاريع تستوعب المجتمع كشريك أصيل في مشاريع الإدارة المستدامة بالولايات المستهدفة.

من جانبه استعرض على حامد عثمان أخصائي المتابعة والتقييم للمشروع مراحل المشروع وتطويره في مراحله الثلاثة، موضحا أن المشروع يعمل في مجالات الأمن الغذائي وحصاد المياه ومشاريع مياه الشرب، بجانب تطوير مشاريع محلية وتدريب المجتمعات المحلية.

وكشف عثمان عن معوقات تواجه المشروع حدد منها النواحي المالية المتعلقة بسياسات سعر الصرف وتأثيره على الجهات الداعمة، بجانب ضعف الاستدامة والتكاملية بالإضافة إلى التقاطعات الكبيرة بين الإدارات المختلفة بإعتبار أن كل جهة لها قوانينها التي تحكمها.

ويعقد الخميس القادم اجتماع لجنة تسيير مشروع السودان للإدارة المستدامة للموارد الطبيعية برئاسة وزير الزراعة والموارد الطبيعية، بمشاركة وزراء الموارد والإنتاج بتلك الولايات بالإضافة إلى الهيئة القومية للغابات والمراعي وإدارة الحياة البرية والبنك الدولي والجمعية السودانية لحماية البيئة.

وسيتناول الاجتماع عرض عام عن سير أداء المشروع والانجازات التي حققها المشروع خلال مراحله الثلاث اضافة الي عرض الخطة المقترحة للمشروع للعام 2021م ومعوقات العمل بالمشروع.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى