رفض تعديلات مجمع الفقه على التربية الإسلامية الصف الأول

رفض المركز القومي للمناهج، إجراء تعديلات على منهج التربية الإسلامية الجديد للصف الأول، حتى يتناسب مع مقترحات مجمع الفقه التي دفع بها بعد مراجعة الكتاب، الذي رفض اجازته واعتبره غير صالحٍ للتدريس.

وكان مجمع الفقه قد أبدى (44) ملاحظة على مقرر التربية الإسلامية، وطالب بإجراء تعديلات بتكوين لجنة مختصة من خبراء وتربويين، لإعادة وضع المنهج مُحذرًا من طباعته وتوزيعه قبل التعديل.

في وقت جاء رد وزير التربية والتعليم، الذي بعثه الى وزارة الشئون الدينية والأوقاف، بخطاب وجاء فيه:
بالإشارة إلى حديثنا حول الملاحظات التي قدمها مجمع الفقه الإسلامي حول الكتاب المشار إليه، لقد تواصلتُ كما وعدتك مع السيد مدير عام المركز القومي للمناهج وعلمت أنهم أخذوا بمقترحات مجمع الفقه الإسلامي التالية:
1- تم تغيير صورة الغلاف التي اعترض عليها مجمع الفقه الإسلامي.
2- كان هناك اعتراض على العبارة (الجنة تحت أقدام الأمهات) على انها وردت كحديث وهي لم تثبت كذلك. حذفت العبارة واستبدلت بما يأتي: (استأذن رجل النبي صلى الله عليه وسلم في الخروج مجاهداً فقال النبي صلى الله عليه وسلم هل لك أم؟ قال: نعم – قال: فألزمها فإن الجنة تحت رجليها) وهذا حديث صحيح.
3- وردت عبارة (النظافة من الإيمان) كحديث وأعترض عليه مجمع الفقه على ذلك وتم حذف العبارة واستبدالها بالحديث ( الطهور شطر الإيمان) وهو حديث صحيح.
وأضاف وزير التربية والتعليم في خطابه ” أما بقية مقترحات العلماء الأجلاء فإن لجنة التربية الإسلامية بالمركز القومي للمناهج لم تأخذ بها”.

النورس نيوز

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى