تربية الخرطوم تلزم المؤسسات التعليمية الخاصة بحفظ حقوق المعلمين وابرام عقد معهم

الخرطوم -الحاكم نيوز

حيا مدير عام التعليم محمد إبراهيم علي في كلمته بمناسبة استقلال السودان الـ(65) والذكرى الثانية لثورة ديسمبر المجيدة، حيا الشعب السوداني قاطبة ومعلمي السودان ، كما حيا بصورة خاصة معلمي ولاية الخرطوم.
وقال ” إبراهيم” في كلمته نحيي المعلمين على جهدهم ومثابرتهم في أداء الواجب رغم الظروف الصعبة التي واجهتهم بسبب جائحة كورونا.
كما حيا سيادته معلمي المدارس الخاصة وقال أنهم عملوا في ظروف صعبة طوال عامل كامل من دون عائد بسبب ظروف كورونا ، وقال نطالب الدولة أن ترعى شرائح القطاع الخاص وتوفير القوانين التي تحفظ حقوقهم، وزاد : نحن في التربية سنلزم كل المؤسسات التعليمية الخاصة أن تحفظ لمعلمين كل حقوقهم المادية والصحية بإبرام عقد لمدة عام كامل .
وحيا مدير عام التعليم العمال من الآباء والأخوان والأخوات والأمهات واصفا إياهم بـ”ملح الأرض” ، وثمن جهدهم ودورهم الكبير في التعليم.
كما حيا سيادته لجنة المعلمين السودانيين الجسم الثوري للمعلمين التي قال فيها “بصبرها ونضالها تحققت تجربة رائدة في العمل النقابي للمعلمين”.
وأكد “إبراهيم” على التزام وزارته بالبرنامج ألإسعافي للفترة الانتقالية ، والتمسك بزيادة الصرف على التعليم .
وشدد في الوقت نفسه على حرص وزارته على العمل في ظل جائحة كورونا ومزاولة الدراسة مع الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية المتفق عليها.
وفي السياق جدد “إبراهيم” دعوته لمساهمة المجتمع السوداني في دعم التعليم من خلال التخطيط والتنفيذ والمتابعة والدعم تماشًيا مع مقررات مؤتمرات أصحاب المصلح التي قامت بكل محليات الولاية ،
كما دعا “إبراهيم” جماهير الشعب السوداني للتكاتف من أجل قيام المجلس التشريعي للمرحلة الانتقالية ، وزاد: نسعى من خلاله ايجاد تشريعات قوية تدعم التعليم.

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق