الصحة بالخرطوم تشتكي من محدودية الامكانات في ظل الانتشار السريع لـ (كورونا)

الخرطوم : الحاكم نيوز
قال الدكتور بشري حامد عضو لجنة الطوارئ الصحية بولاية الخرطوم ان الوضع الصحي الان يشهد انتشار مجتمعي كثيف لوباء الكورونا وغير مسبوق في ظل إمكانيات صحية محدودة .
وأشار دكتور بشري لبرنامج كالآتي بقناة النيل الأزرق إلى ان انتشار الوباء يفوق الامكانيات الصحية الموجودة فى ولاية الخرطوم من شح في اسطوانات الاوكسجين والكادر الطبي وليس في السودان فحسب وإنما في كل العالم منوها الي ان جائحة الكورونا سببت أضطراب في المجال الصحي وخلافه.
وقال إن علماء الوبائيات في العالم يطالبوا المجتمعات للحد من هذا الوباء بالالتزام بالإشتراطات الصحية مطالبا بالتباعد الاجتماعي في الزحام وارتداء الكمامات والتطهير وغسل الأيدي مع الإلتزام بالضوابط الصحية الصادرة من الصحة.
وأشار الي تحور فايروس الكورونا واصبح لديه مقدرة علي الانتشار السريع مما ساهم في زيادة عدد الاصابات بالكورونا والضغط على النظام الصحي مما يودي إلى انهياره.
وأكد بشري ان تنفيذ أوامر اللجنة العليا للطوارئ الصحية بولاية الخرطوم يتم على مستوي المحليات معتبرا ان خروقات اوامر اللجنة تودي إلى انتشار الفايروس مشددا علي أهمية الإلتزام بتوجيهات لجنة الطوارئ وعدم التراخي في تنفيذ التعليمات.

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق