النيل الازرق ..ترتيبات لاستكمال فتح المعابر الحدودية مع دولتي اثيوبيا وجنوب السودان

الدمازين : الحاكم نيوز

وجه الأستاذ عبد الرحمن نورالدائم التوم والي ولاية النيل الأزرق بضرورة التحرك الفوري لإستكمال كافة الترتيبات الخاصة بفتح المعابر الحدودية وتنشيط حركة التبادل التجاري مع دولتي الجوار إثيوبيا وجمهورية جنوب السودان . جاء ذلك خلال الإجتماع التنسيقي المشترك الذي ضم الجهات ذات الصلة بفتح المعابر الحدودية في مقدمتها الجمارك والمواصفات والمقاييس والأمن الإقتصادي وإدارة التجارة . ذلك بحضور الأستاذ حسن عبدالمجيد خليفة المدير العام لوزارة المالية والقوى العاملة الوزير المكلف . حيث تناول اللقاء مجمل المقترحات والتدابير والجهود التنسيقية الخاصة بفتح المعابر وتنشيط عجلة التبادل التجاري بالمعابر الحدودية . الوالي وجه بأهمية العمل على تنشيط التبادل التجاري بالمعابر الحدودية الى جانب تفعيل الجهود الرامية لمكافحة التهريب ومحاصرة تجارة الممنوعات . وزير المالية أوضح أن الجهد مصوب لتطوير تجارة الحدود وصولاً للتكامل الإقتصادي بالمعابر الحدودية . هذا وأمن اللقاء على ضرورة توفير المعينات الخاصة بتجهيز المعابر الحدودية بالمعامل والمعدات اللازمة لتسهيل الإجراءات في إطار نظام النافذة الواحدة دعماً وتطويراً لتجارة الحدود , كما أمن الإجتماع على دعم المزيد من اللقاءات التنسيقية بين الجهات المعنية بفتح المعابر الحدودية بالولاية .

وفي صعيد اخر
إستقبل والي ولاية النيل الأزرق رئيس لجنة الأمن بالولاية بمكتبه اللواء شرطة كمال ميرغني زين العابدين قائد قوات الإحتياطي المركزي على المستوى الإتحادي يرافقه العميد شرطة النور حميدان مشرف القطاع الأوسط والعميد شرطة دفع الله طه أحمد مدير إدارة الشئون الإدارية بقيادة الإحتياطي المركزي يرافقهم العقيد شرطة ياسر عبدالرحمن مدير شرطة الإحتياطي المركزي بالولاية . ذلك بحضور اللواء شرطة حقوقي الوليد أحمد مدني مدير الشرطة بالولاية . حيث تناول اللقاء أهداف زيارة وفد قيادات الإحتياطي المركزي للولاية في مقدمتها الوقوف على سير الأداء والمنجزات التي تحققت والتحديات التي تواجه مسيرة العمل الشرطي على صعيد مهام قوات شرطة الإحتياطي المركزي بالولاية . الوالي أعرب عن تقديره لمواقف قوات الشرطة بصورة عامة وقوات شرطة الإحتياطي المركزي وصادق إسهامهم في دفع عجلة الإستقرار بالولاية , وأشاد بدور قوات الشرطة في تعزيز الأمن وفرض هيبة الدولة , مشيداً بمستوى التناغم وتكامل الأدوار بين مكونات المنظومة الأمنية بالولاية , وأعلن إلتزام حكومة الولاية وكامل إستعداها لدعم قوات الشرطة وقوات الإحتياطي المركزي وإسنادها بما يمكنها من القيام بدورها على الوجه الأكمل , وقال إن الشرطة تمثل اليد الأمينة والعين الساهرة على أمن وإستقرار وحماية المواطنين بالولاية . مدير الشرطة بالولاية تناول التحديات التي تواجه مسيرة الأداء بشرطة الإحتياطي المركزي في مقدمتها وسائل الحركة . مدير قوات الإحتياطي المركزي أشاد بمواقف حكومة الولاية وصادق رعايتها لقوات شرطة الإحتياطي المركزي بالولاية , وأكد إلتزام المركز بتوفير المعينات اللازمة لدعم شرطة الإحتياطي المركزي بالولاية .

وفي منحي اخر
إلتقي والي ولاية النيل الأزرق رئيس لجنة الأمن بالولاية . إلتقى بمكتبه اليوم مولانا محمد الأمين خالد رئيس الجهاز القضائي واللواء شرطة الوليد أحمد مدني مدير الشرطة الموحدة ومولانا فلاح صالح محمد ممثل الإدارة القانونية بالولاية . حيث بحث اللقاء مجمل التدابير المتعلقة بتنفيذ القرار القضائي الخاص بالنزاع بين المستثمر الأستاذ جارو عبدالله وعدد من المواطنين بمحلية قيسان . الوالي دعا الى ضرورة إتخاذ التدابير القانونية والفنية اللازمة لتأمين حقوق المستثمر جارو عبدالله مع الأخذ في الإعتبار المعالجات الضامنة للإستقرار بالمنطقة بصورة عامة وإنجاح عجلة الإستثمار البستاني . هذا وأمن الإجتماع على المضي قدماً في إيجاد المقترحات المتعلقة بالمواقع البديلة لتعويض المستثمر جارو عبدالله .

Exit mobile version