صحة الخرطوم تدق ناقوس الخطر وتحذر من معدلات اصابة عالية خلال (24)ساعة

الخرطوم -الحاكم نيوز

أعلن مدير عام وزارة الصحة الخرطوم د. محجوب تاج السر منوفلي عن تسجيل 275 حالة جديدة للاصابة بفايروس كورونا بالولاية وزيادة عدد الاصابات التراكمي تبعا لذلك الى 16752 حالة ما يستوجب دق ناقوس الخطر لتسجيل معدلات إصابة عالية خلال 24 ساعة فضلا عن إستمرار تسجيل محلية الخرطوم لأعلى معدلات الاصابة مقارنة مع بقية محليات الولاية السبع ووصول تراكمي حالات الاصابة إلى 5016 حالة إصابة بالمحلية بمعدل انتشار 18،8 و تراكمي الوفيات بالولاية 681 حالة بمعدل 4،1 . في وقت أكد فيه اتجاه الوزارة إلى العمل على زيادة المراكز العلاجية وزيادة السعة في الفحوصات على مستوى المحليات والاستمرار في اتباع الاجراءات الاحترازية .
وحذر د. محجوب لدى تقديمه التقرير اليومي بمركز طوارىء كورونا بوزارة الصحة الخرطوم من خطورة الوضع في حال وصول معدل الوفيات إلى 5 حالات ما يتطلب تغيير البروتوكول لمكافحة الجائحة وقال مازلنا في مرحلة الخطر ونمر بظروف صعبة جدا كاشفا عن تسجيل حالتي وفاة جديدة وحالتي شفاء خلال 24 ساعة الماضية فيما بلغ إجمالي حالات الشفاء بالولاية 8244 حالة ، وأشار إلى أن عدد المنازل التي تمت زيارتها بواسطة فرق الاستجابة السريعة خلال ال 24 ساعة الماضية 48 منزلا واخذ 97 عينة واصفا الارقام بالمؤشر الذي ينذر بالخطر لارتفاع معدل الإنتشار ، كما اوضح ان دخولات مراكز العلاج الاولية والثانوية 106 حالة جديدة خلال ال 24 ساعة الماضية كما تمت متابعة 723 حالة مؤكدة على مستوى المنازل والحجر المنزلي ، وأكد تلقي مركز الاتصال مايفوق 30 بلاغا جديدا يوم أمس الأربعاء عن طريق اتيام الاستجابة السريعة .
وناشد د. محجوب المواطنين ولجان المقاومة والتغيير والخدمات بالاحياء بتضافر الجهود والتزام الجميع بتطبيق الاحترازات الصحية للوقاية من الإصابة والحد من انتشار الجائحة مشيرا الى قيام الوزارة بدورات تدريبية للتنوير والتدريب للجان المقاومة والخدمات بالاحياء وأئمة المساجد وتزويدهم باللائحة وسبل الحد من انتشارها بهدف رفع الوعي بالمجتمع ولفت إلى أن الموجة الثانية من الجائحة هي الأكثر خطورة وذلك لسرعة الانتشار وتزايد الحالات في وقت وجيز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى