الهيئة القومية للطرق والجسور تستخدم تقنية جديدة في صيانة الطرق

القطنية : الحاكم نيوز
استأنفت الهيئة القومية للطرق والجسور بولايه النيل الابيض برنامجها الجديد المعروف بنظام إدارة صيانة الطرق القومية الخاص بقيام حملة لتجميع المعلومات بغرض الصيانة.

وقال المدير العام المكلف المهندس/ عبدالرحمن ابراهيم ادم تجي أن هذه الحملة بغرض جمع المعلومات الخاصة بالطرق المسفلتة لوضع قاعدة بيانات بواسطة مهندسي الهيئة القومية للطرق والجسور لتوفير نظم وادوات صيانة الطرق والجسور علي خلاف ما كان في سابقا علي نحو علمي دقيق وذلك لترتيب الأولويات وتحديد الصيانة حسب البرمجة العلمية .

وعلي صعيد متصل ابانت مديرة الإدارة العامة للمعامل رئيسة اللجنة العليا والمتابعة للبرنامج المهندسة نهله حسن أن حمد الهدف من هذا البرنامج الحديث هو تقييم حالة الرصف الاسفلتي وتجميع المعلومات والبيانات بواسطه الأجهزة الحديثة وذلك بغرض وضع برنامج الصيانة الدورية للطرق القومية .
و في ذات السياق ابان المهندس طارق ابو امنه نائب مدير إدارة الصيانة والتأهيل ان ضربت البداية بطريق جبل اولياء …الدويم.

وامتدح عملية دخول هذا البرنامج لاول مرة بالبلاد بغرض جمع المعلومات بطرق حديثة بعد ان كانت عادية وقال إن بداية البرنامج للصيانة اولا ثم التشييد مستقبلا.
المهندس هاشم علي
رئيس الفريق ومشرف التدريب علي المعدات
ذكر في معرض حديثه أن الهدف من تشغيل برنامج إدارة صيانة الطرق هو تدريب المهندسين علي تشغيل المعدات والالمام الكامل بالتقنية الحديثة في مجال صيانة الطرق.
ويشمل البرنامج طريق مدني. سنار بطول ٨٠ كلم
طريق الفاو. القضارف بطول ١٢٠ كلم طريق عطبره. هيا
يهدف البرنامج الي تقليل التكلفة والسرعة في الزمن.

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق