هيئة مياه ولاية الخرطوم : “حفرة الحلة الجديدة” باقية لإكمال الصيانة

الخرطوم الحاكم نيوز
قال المهندس معتز صلاح مدير هيئة مياه الخرطوم بحري ان خط المياه المكسور فى منطقة الدروشاب هو عباره عن خط ناقل طوله حوالى 650 متر بحجم 160ملم منوها الى ان الخط كان من المفترض ان يحدث له احلال فى هذا العام الا اننا لم نتمكن من ذلك نتيجة التمويل .
ولفت الانتباه في حديثه لبرنامج كالاتي بقناة النيل الازرق ،الى ان الهيئة تعمل على الصيانة الا ان الاعطال تتكرر موكدا على اهمية تغيير هذا الخط لازاله الصورة السالبة جراء هذه الكسور بالمنطقة مشيرا الى ان مكتب مياه الدروشاب يغطي حوالى 24 مربع الا انه يمتلك عربة واحدة ويشكو من قله العماله .
ومن جانبها اوضحت المهندسة نادية عبد العزيز مدير مياه الخرطوم ان الحفرة بالحلة الجديدة مازالت منطقة عمل مشيرة الى حدوث كسر متكرر للخط بهذه المنطقة مما استدعي تغيير ماسورة كاملة بمقاس 313 ملم بالاضافة الى( بلف تحكم و T ) منوها الى المنطقة مشبعة من بالمياه نتيجة للكسور المتكرره .
واكدت على اهمية انشاء (منهول) لبلف التحكم الا ان هنالك ترتيبات فنية بجانب ضمان جفاف المنطقة المحيطة بالبلف من المياه لتشيد المنهول كاشفة عن تكليف مقاول لتشيد المنهول خلال الايام القادمة ليصبح البلف فى متناول الصيانة مشيرا الى ان المقاول متعاقد على تشيد عدد من المنهولات تم تشيد حوالى 50% منها متوقعة ان يتم تشيد المنهول بمنطقة الحلة الجديدة فى غضون اسبوعين.
وقالت ان اي موقع للصيانة يظل موقع عمل الا ان تجف المياه من محيطه للاطمئنان على معالجة الكسر بصورة سليمة الا ان موقع الصيانة يشكل للمواطنين هاجس كبير نسبة للحفرة والتراب الكثير جراء اعمال الصيانة موكدة ان الهيئة تعمل على اعادة الوضع الى ماكان عليه فى السابق بعد ان تجف المنطقة من المياه .

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق