ماذا قالت الشؤون الدينية حول شطب السودان من الارهاب؟

الخرطوم الحاكم نيوز
اعتبرت وزارة الشؤون الدينية والاوقاف رفع اسم السودان من قائمة الارهاب بأنه انجاز تاريخي لحكومة الفترة الانتقالية وهو أمر ظل الشعب السوداني يترقبه وينتظره منذ أمد بعيد وهنأت الوزارة جموع الشعب السودانى بمناسبة رفع اسم السودان من القائمة الامريكية للدول الراعية للإرهاب.

وقالت الوزارة إنه بصدور القرار يمكن القول أن بلادنا قد انهت سبعة وعشرين عاما من العزلة السياسية والاقتصادية منوهة الى انه من لطائف القدر أن يتزامن صدوره هذا القرار مع احتفالات البلاد بالذكرى الثانية لثورة ديسمبر المجيدة وذكرى إعلان استقلال البلاد من داخل البرلمان وأعياد الميلاد المجيد.

وأكدت وزارة الشؤون الدينية والاوقاف ان هذا الانجاز الكبير جاء ثمرة لجهود متصلة ومستمرة بذلتها حكومة الفترة الانتقالية منذ التوقيع على الوثيقة الدستورية فى أغسطس من العام 2019م إيذانا بالانتقال نحو الديمقراطية من خلال التوقيع على اتفاق سلام جوبا وإقرار الحريات وإصلاح القوانين وحماية وتعزيز حقوق الإنسان وخروج السودان من قائمة الدول المقلقة ذات الانشغال الخاص بالحريات الدينية .

وأبانت الوزارة أن صدور هذا القرار سيسهم بقوة فى جهود التنمية ودعم الاقتصاد الوطني ويتوقع ان يحقق لبلادنا مكاسب جمة على مختلف الاصعدة والمستويات لاسيما فى مجال الاستثمارات الاجنبية والتكنولوجيا المتطورة .

وأكدت وزارة الشؤون الدينية والاوقاف ان لها دورا رائدا فى رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب لدورها في التقدم الكبير الذى طرأ على ملف الحريات الدينية، وجددت الوزارة التأكيد في مواصلة جهودها من أجل تعزيز حماية الحريات الدينية وترسيخ التعايش الدينى انطلاقا من المواطنة والتى هي اساس الحقوق والواجبات لكل السودانيين

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق