ورشة اقليمية تتناول تجارة الاسلحة ومنع انتشار السلاح

الخرطوم : الحاكم نيوز
اختتمت بالخرطوم الورشة الاقليمية للسيطرة على الاسحلة الصغيرة والخفيفة التي نظمتها الايقاد بالتعاون مع عدد من الجهات ذات الصلة .
وخرجت الورشة التي جاءت بعنوان الورشة التشاورية للسيطرة على الاسلحة الصغيرة والخفيفة بجملة من التوصيات التي بلغت حوالي 49 توصية تتعلق بموضوع الاسلحة الصغيرة والخفيفة .
وقالت مفوضية نزع السلاح والتسريح واعادة الدمج ان الورشة التشاورية ناقشت ايضا الحوار حول تجارة الاسلحة مؤكدة انها كانت ورشة كبيرة ومهمة استمرت اربعة ايام متواصلة .
وقال مفوض مفوضية نزع السلاح والتسريحواعادة الدمج اللواء ركن عبد الرحمن عبد الحميد ان المفوضية شاركت مشاركة فاعلة في هذه الورشة بحكم خبرتها الطويلة التي امتدت لأكثر من 14 عاما في مجال السيطرة على الاسلحة الصغيرة والخفيفة مؤكدا ان الورشة اوصت بضرورة تشكيل لجنة مشتركة تساعد دول الايقاد في عمليات التنسيق بين الدول مدعومة بالتدريب والتأهيل والبرامج التي تساعد في السيطرة والتحكم في الاسلحة الصغيرة والخفيفة .
واكد ان الورشة تناولت موضوع التداول غير المشروع للاسلحة وشددت على اهمية تبادل المعلومات بين الدول واهمية التحكم في المياه الاقليمية ومنع التعدي عليها مؤكدا ان مشاركة المفوضية في هذه الورشة كانت فاعلة ورفدت الورشة بخبرات كبيرة في مجال الاسلحة الصغيرة والخفيفة

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق