خطورة تناول بيضة واحدة في اليوم

رصد الحاكم نيوز
كشفت دراسة جديدة أن تناول بيضة واحدة فقط في اليوم يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 60%.

وقد وجد الباحثون الأستراليون الذين درسوا عينة من 8545 من البالغين الصينيين وجود علاقة إيجابية بين ارتفاع استهلاك البيض ومستويات السكر في الدم، وذلك على الرغم أن كثير من الأطباء يدعون لتناوله لأنه طعام سريع صحي.

وفي حين أشارت دراسات سابقة إلى أن تناول البيض يمكن أن يقي من مرض السكري إلا أن هذا البحث الجديد أشار إلى أن الاستهلاك المنتظم لبيضة في اليوم تجعلك أكثر عرضة للإصابة بالمرض.

وقال مؤلف الدراسة الدكتور مينج لي في جامعة جنوب أستراليا، إن النظام الغذائي غير الصحيح مرتبط بالإصابة بمرض السكري من النوع 2، لذا فإنه يجب فهم مجموعة العوامل الغذائية التي قد تؤثر على الإصابة به لتجنبها.

وتابع: في حين أن العلاقة بين تناول البيض ومرض السكري غالبًا ما تكون محل نقاش، إلا أن هذه الدراسة تهدف إلى تقييم استهلاك البيض على المدى الطويل ومخاطر الإصابة بمرض السكري.

وحللت الدراسة البيانات الصحية لـ 8.5 ألف شخص من مسح الصحة والتغذية في الصين هو مسح مستمر يدعمه مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها التابع للحكومة الأمريكية والذي يهدف إلى فحص آثار السياسات الصحية والتغذية في الصين، وذلك بين 18 عامًا بين 1991 إلى 2009.

وتم تسجيل عادات استهلاك البيض للمشاركين، بينما تم تشخيص مرض السكري بناءً على اختبار سكر الدم الصائم في عام 2009.

ووجد الفريق أن استهلاك البيض على المدى الطويل أكثر من 38 جرامًا في اليوم زاد من خطر الإصابة بمرض السكري بين البالغين الصينيين بنحو 25%، لكن البالغين الذين تناولوا أكثر من 50 جرامًا، أو ما يعادل بيضة واحدة يوميًا، زادت لديهم مخاطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 60%.

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق