اتفاق على تنفيذ برامج التحول والعدالة الانتقالية بجنوب دارفور

الخرطوم : الحاكم نيوز

اتفق المركز الافريقي الحوكمة والسلام والتحول ومفوضية العون الانساني بولاية جنوب دارفور على جملة من المشروعات المتعلقة بالتدريب وبناء القدرات خلال الفترة المقبلة .
وبحث الأمين العام للمركز الافريقي دكتور محمود زين العابدين مع مفوض العون الانساني بجنوب دارفور كرم الدين ادم كرم الدين بحضور مدير مركز الفراسة العالمي للتدريب وبناء القدراتالدكتور الفاتح مساعد ومدير مكتب العلاقات الدولية بالولاية الاستاذ صديق مكرم ،وممثل جهاز المخابرات العامة بالولاية التعاون وبناء القدرات للمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني بالولاية .
واكد انه تم الاتفاق على دعم برامج التحول وبناء السلام والحكم الرشيد والعدالة الانتقالية واعطاء مساحة لتدريب الحركات الموقعة على اتفاقية السلام في جوبا مشيرا الي انهما تحدثا بضرورة اعداد مدربين لضمان استدامة هذه البرامج وفعالية المشروعات .
واوضح انهما تباحثا حول التواصل مع المنظمات الاقليمية والدولية العاملة في السودان خاصة بجنوب دارفور للمساهمة والمشاركة الفاعلة في انجاح الدورات ، وقال انهم في المركز رحبوا بهذه الزيارة وامتدح في ذات الوقت جهود المفوضية في مجال التدريب وبناء القدرات واهتمام المفوضية بجعل السلام امرا واقعا بين المجتمعات .
ونقل دكتور محمود تحيات ادارة المركز عبر المفوض الي والي جنوب دارفور مثمنا جهده المتصل في تنمية وتطوير المجتمع في جنوب دارفور والعمل على استدامة السلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى