المركز الافريقي للحوكمة والتحول يدعو قادة الكفاح المسلح لخلق دولة العدالة والمواطنة

الخرطوم الحاكم نيوز
اختتمت الحلقة الاستراتيجية لقادة حركات الكفاح المسلح اعمالها اليوم والتي نظمها المركز الافريقى لدراسات الحوكمة والسلام والتحول؛ بالتعاون مع مركز تدريب القيادات بالاكاديمية العسكرية العليا بمقر الأكاديمية بأم درمان؛ بعد أن تلقى الدارسون جرعات تدريبية في ادارة الشأن القومي؛ عبر المعرفة الاستراتيجية التي حددت الخريطة العلمية لقيادة الدولة.
وقال مدير الاكاديمية العسكرية العليا لواء ركن عزالدين عثمان خلال مخاطبته ختام الحلقة ان الأكاديمية العسكرية العليا تهدف لاقامة هذه الدورات التدريبية لتبادل المعلومات وتلاقح الأفكاروالمواءمة بين القوات المسلحة وحركات الكفاح المسلح من جانب وبين الحركات مع بعضها من جانب اخر حول تبادل الاراء وتقديم وجهات النظر لبناء الدولة كل حسب مسؤوليته وموقعه.
واشار الي ان للاكاديمية دور كبير في التوجيه والتدريب والتعليم ليس للعسكريين فقط وإنما للمدنيين في المواضيع الاستراتيجية في كلية الدفاع المدني ولكل من يتولى منصبا في الدولة تقدم له دراسات في أدارة الدولة وإدارة الازمات؛ والتاريخ وفي مختلف الموضوعات؛ وايضا تقديم التوصيات والنصح لمتخذي القرارات في الدولة.
من جانبه دعا الدكتور محمود زين العابدين مدير مركز دراسات الحوكمة والسلام والتحول؛ الدارسين الي الإستفادة من الدراسات العلمية في مجال استراتيجية الدولة؛ وتطبيق ما تعلموه وإنزاله الي أرض الواقع؛ داعيا كل قائد من القادة بأن يجعل له استراتيجية في أدارة الدولة؛ منوها الي اهمية العمل المشترك والتعاضد والتكاتف والوحدة حفاظا على البلاد؛ وخلق دولة العدالة والمواطنة.
وأشاد زين العابدين بتعاون الأكاديمية مع المركز الافريقى في تنظيم هذه الحلقة المهمة لقادة الكفاح المسلح مما خلق علاقة قوية بين القوات المسلحة وحركات الكفاح المسلح مؤكدا استمرارية التعاون بينهما في مجال التدريب والتأهيل في مختلف المجالات التي تقود الي ازدهار ونماء وتطور البلاد.
وحيا زين العابدين حركة جيش تحرير السودان بقيادة مني اركو لاسهامها الكبيرودعمها لتنظيم ونجاح هذه الحلقة التدريبية. كما اشاد ببقية حركات الكفاح المسلح لاستجابتهم ومشاركتهم الفاعلة في الدورة ؛معلنا عن استمرار المركز في تنظيم الدورات التدريبية حتى يتم التحول المطلوب.
إلى ذلك أعرب لواء ركن م أحمد الماحي سآتي المشرف العلمي للمركز عن سعادته بإنجاز ونجاح هذه الدورة التي وصفها بالمتميزة مبينا ان انضباط المشاركين ومداخلاتهم القيمة اكسبت الدورة روحا وطنية وخلقت تجانسا بينهم؛ وقال اشيد بمدير الأكاديمية على اريحيته والتسهيلات التي قدمها للدورة في أعقد الظروف.
وعبر المشاركون في الدورة عن شكرهم وامتنانهم للمركز الافريقى لدراسات الحوكمة والسلام والتحول ومركز تدريب القيادات بالاكاديمية العسكرية العليا على فرصة المشاركة في هذه الحلقة متعهدين بتنفيذ ما درسوه وقالوا انها دورة قيمة خلقت بينهم علاقة تواصل وانسجام وتعارف مع بعض .
كما أعربوا عن إعجابهم بالمعلومات الثرة التي قدمها علماء افذاذ وخبراء في مجال الاستراتيجية؛ مطالبين بتطبيقها في كل مرفق من مرافق الدولة.
وتشير سونا الي ان الذين شاركوا في هذه الدورة هم عدد من منسوبي حركة جيش تحرير السودان جناح مني اركو ؛ التحالف السوداني؛ الجبهة الشعبية للتحرير والعدالة؛ مؤتمر البجا المعارض؛ حركة العدل والمساواة؛ حركة جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي؛ تجمع قوي تحرير السودان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى