السودان يحتفل غدا بالسلام وحميدتي يستقبل وفد جنوب السودان

الخرطوم : الحاكم نيوز
تشهد البلاد غداً الأحد الاحتفال بالسلام ووصول قيادات اطراف السلام من جوبا لبدء المرحلة الجديدة في عملية السلام في السودان .
وتشهد ساحة الحرية ( الساحة الخضراء ) حشود جماهيرية كبيرا استقبالا لقيادات الجبهة الثورية التي تصل صباج الاحد ليتم استقبالها جماهيريا في الساحة الخضراء .
واستقبل الفريق أول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي بداره بحي المطاربالخرطوم صباح اليوم ، وفد دولة جنوب السودان برئاسة السيد حسين عبدالباقي نائب رئيس دولة جنوب السودان .
ويضم الوفد المستشار توت قلواك رئيس لجنة الوساطة الجنوبية وعدد من الوزراء والمسؤولين بجمهورية جنوب السودان .
وقال المستشار توت قلواك خلال مأدبة الافطار التي أقامها النائب الأول علي شرف استقبالهم إن زيارتهم تأتي في إطار الترتيبات الجارية للإحتفال بالسلام غدا بالخرطوم , والذي قادت مفاوضاته وأستضافتها جوبا وتوجت بالتوقيع في أكتوبر الماضي .
وأشاد قلواك بجهود النائب الأول بالتأسيس للسلام بالجنوب ودعمه واهتمامه مع الحكومة وكل الاطراف الموقعة على اتفاق السلام مؤكدا ان ذلك يعتبر إنجازا كبيرا للسودان ولكل المتأثرين في معسكرات النزوح بالنيل الازرق ودارفور وجنوب كردفان وغيرها.
وقال إن دولة جنوب السودان تسعى الى علاقات متينة وأستراتيجية مع السودان, ونحن نناقش مع اخواننا في السودان القضايا الاقتصادية والحريات والتعاون في مجال الغذاء وذلك بهدف تحقيق الرفاه والتقدم للدولتين.
وشكر سيادته النائب الاول على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة منذ وصولهم أمس الخرطوم .
وكان الوفد قد وصل إلى البلاد مساء أمس في إطار المساهمة في الترتيبات الجارية للإحتفال بإستقبال قادة أطراف العملية السلمية الموقعين على إتفاق جوبا لسلام السودان غدا بساحة الحرية بالخرطوم .

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق