تفاصيل إجتماع وفد الجبهة الثورية بالسفير التشادي بالخرطوم

الخرطوم :الحاكم نيوز
استقبل السفير التشادي بالخرطوم عبدالكريم كبيرو اوقي وفد الجبهة الثورية السودانية بقيادة الأستاذ محمود كورينا رئيس لجنة العلاقات الدبلوماسية بالجبهة الثورية، وبحضور كل من د. مرتضى سليمان عن كيان الشمال، د. جعفر محمدين رئيس مركزية الكنابي والاستاذ فؤاد من الجبهة الشعبية.
وعبر الأستاذ محمود كورينا، عن شكره لدولة تشاد شعباً وحكومةً على وقفتها العظيمة مع الشعب السوداني، وذلك باستضافة اكثر من ١٣ معسكر للاجئين السودانيين وذلك خلال الفترة السابقة، مشيدا بوقفة الرئيس ادريس ديبي اتنو بنفسه لدعم اتفاق سلام جوبا، ودعمه الكبير والذي كان له قدح السبق في التوصل لاتفاق سلام السودان، ونوه الأستاذ كورينا على الدور المرجو في مستقبل الأيام وتطبيق اتفاق السلام على ارض الواقع على دولة تشاد باعتبارها احد الضامنين لاتفاق السلام، مجددا ثقته في الشعب التشادي وقال ان توطيد العلاقات بين الشعبين وتفعيل الدبلوماسية الشعبية يحتاج لتفعيل مجموعة من حزم التكامل بين البلدين من خلال تفعيل الحريات مثل التنقل والتملك وإلغاء الفيزا وغيرها من الاجراءات التي تسهل تشجيع التعامل والتواصل بين الشعبين.
من جانبه قدم الدكتور جعفر رئيس مركزية الكنابي سرد تاريخي لمجتمع الكنابي ومراحل التكوين، ودورهم المحور في دعم الإنتاج، وتحدث عن الواقع الان في مجتمع الكنابي، وعن وجود مجتمعات الكنابي في دارفور وتشاد، وأعلن عن عزمهم في عقد مؤتمر الكنابي في الفترة القادمة.
السفير التشادي عبر عن متانة العلاقة بين الشعبين التشادي وقال انهما شعب واحد في دولتين فقط تفصلهم حدود سياسية، وتمتين وتوطيد العلاقات بين السودان ودولة تشاد.
وأثنى على حديث الرفاق في الجبهة الثورية وشكرهم على حضورهم، وشدد على تفعيل دور الدبلوماسية الشعبية، وانهم سيكونون سنداً للحكومة الانتقالية وسيساهمون في إرساء السلام وتنفيذه على ارض الواقع.

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق