اتفاقية بين منظمة رعاية الطفولة والوكالة الفرنسيه للتنمية لمنع انتشار الموجه الثانية من فيروس كوفيد١٩

الخرطوم:الحاكم نيوز

اكد المدير القطري لمنظمة رعاية الطفوله في السودان مالك ارشد علي العمل مع حكومة السودان لتعزيز القدرة الصحيه استجابة لوباء كوفيد ١٩ وتحسين اكثر من 170 مرفقا للمياه ، الصرف الصحي والنظافه داخل مرافق الرعاية الصحيه ،مراكز المجتمع ،المدارس والمساحات الصديقه للاطفال في الولايات .

وقال مالك اليوم في مؤتمر صحفي بوكالة السودان للانباء سيتم الوصول الي اكثر من 900,000 شخص من خلال تدخلات الابلاغ عن المخاطر والمشاركه المجتمعيه التي تهدف الي منع انتشار الفيروس ،كما سيتم استهداف اكثر من 22,000 من الامهات من خلال التدخلات في مجال التغذيه وتحسين الخدمات المتعلقه بها علي مستوي المجتمع المحلي .
مشيرا ان منظمة رعاية الطفوله الدوليه في السودان بتمويل من الوكاله الفرنسيه للتنميه علي الحد من انتشار فيروس كوفيد ١٩ من خلال التزكير والابلتغ بالمخاطر وتعزيز تدابير الوقايه من العدوي ومكافحتها .

من جانبها قالت سفيرة فرنسا للسودان امانويل بالتمان في الوقت الذي يواجه فيه السودان العديد من التحديات امل ان تساعد هذه الشراكه في الحد من المخاطر ،لتذويد السكان المعنييين بظروف معيشيه تتماشي بشكل اكبر مع معايير الراحه والكرامه التي تقاسمها عالميا .
واشارت الي ان فرنسا لاعب رئيسي في الصندوق الدولي للصحه ،حيث تخصص اكثر من 4 ملايين يورو سنويا للسودان لمكافحة فيروس نقص المناعه البشريه والسل والملاريا .

واضافت السفيره ان الوكاله الفرنسيه للتنميه مشغل التنميه قد حشدت ادوات التمويل والمعرفه لتلبية احتياجات منطقه شرق افريقيا ولذلك خصصت 62 مليون يورو للعاملين في المجال الصحي وجزء من هذا التمويل تم تخصيصه للسودان

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق