كيف تتخلص من السمنه بشكل نهائي؟

نصائح طبية... تقدمها دكتورة جنان الدليمي

الخرطوم : الحاكم نيوز
تعرف السمنه على انها ارتفاع في نسبه الدهون الكليه في الجسم وهذا بدوره يزيد وزن الجسم بمعدل ٢٠٪؜ اكثر من الوزن الطبيعي.
يعود أسباب السمنة الى العادات الغذائية الخاطئة واستهلاك الطعام غير الصحي بالإضافة الى التدخين وقلة النوم وتناول بعض العقاقير الدوائية كالستيرويدات ومضادات الاكتئاب وقله الحركة وقد يكون سببها الجينات والتاريخ العائلي للاصابه بالسمنة.
تسبب السمنة بعض أنواع السرطانات المرتبطه بالجهاز الهظمي والاصابه بامراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم والسكتات الدماغيه والسكري والاكتئاب .
من النصائح التي تساعد على التخلص من السمنة وبشكل نهائي هي تقليل كمية الكربوهيدرات والسكريات المتناولة يومياً،حيث يؤدي ذلك التقليل الى تحفيز الجسم للتخلص من الدهون المخزونه وحرقها للحصول على الطاقة اللازمة لأنشطة الجسم بسبب تقليل مستويات الانسولين الذي يساعد الكُلى على التخلص من الماء والأملاح الزائده،ويكون خفض كميه السكر والكاربوهيدرات بتقليل تناول الأطعمة مثل المعجنات والكعك والحلويات والخبز الابيض والأرز والمشروبات عالية السكر.
يجب ان نتناول الطعام الصحي ليس من اجل فقدان الوزن بل كنظام حياة للإبقاء على الصحة الجيدة… كما ننصح بتناول البروتين الذي يحتوي على مستويات عالية من المعادن والألبان واختيار الأطعمة الطازجة وتجنب الأطعمة التي تمت معالجتها والتقليل من الملح والإكثار من شرب الماء وتناول الفاكهة بدلا عن عصيرها.
يجب ان ندرك ان مانأكله ونشربه يؤثر بصورة على جهاز المناعة ومدى مقاومتنا للأمراض النفسية والجسدية والعقلية.
ان عمليات انقاص الوزن بصورة صحية هي تعديل إسلوب حياة وليس مجرد حرمان من الغداء .

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق