مجلس الوزراء اللإثيوبي يصادق على إعلان حالة الطوارئ في ولاية تيغراي

الخرطوم – اديس ابابا- الحاكم نيوز
صادق مجلس الوزراء ، في جلسته الاستثنائية الحادية والعشرين المنعقدة اليوم الاربعاء ، على إعلان حالة الطوارئ لمدة ستة أشهر في ولاية تيغراي.

ووفقًا لبيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء ، فقد أصدر المجلس مرسومًا بحالة الطوارئ وفقًا للمادة 93 (1) (أ) من دستور جمهورية إثيوبيا الديمقراطية الاتحادية.

تمنح المادة لمجلس الوزراء صلاحية إصدار قرار بحالة الطوارئ في حالة الغزو الخارجي ، أو عدم تطبيق القانون الذي يعرض النظام الدستوري للخطر أو كارثة طبيعية أو حدوث وباء.

وبناء عليه ، أصدر مجلس الوزراء قرارا بإعلان حالة الطوارئ لتحمل مسؤوليتها الدستورية للدولة للحفاظ على سلامة البلاد وأمن مواطنيها ومنع الأعمال التي قد تؤدي بالبلاد إلى مزيد من الاضطرابات وعدم الاستقرار.

يقر قرار المجلس بأن الأنشطة غير القانونية والعنيفة داخل ولاية تيغراي تهدد الدستور والنظام الدستوري والسلام والأمن العامين ، وتهدد بشكل خاص سيادة البلاد ، وتعيق الحكومة الاتحادية بشكل خطير عن الاضطلاع بمسؤوليتها الدستورية في الولاية .

وأشار البيان إلى أن الوضع وصل إلى مستوى لا يمكن منعه والسيطرة عليه من خلال آلية إنفاذ القانون النظامية.

صدر مرسوم بحالة الطوارئ لمدة ستة أشهر ، وتشكلت من خلال الدولة فريق عمل لحالة الطوارئ برئاسة رئيس أركان القوات المسلحة ، ويتألف من ممثلين من المؤسسات ذات الصلة ويكون مسؤولاً لدى رئيس الوزراء.

يشار إلى أن حالة الطوارئ يُطبق في جميع أنحاء ولاية تيغراي . وسيتم تقديم معلومات مفصلة بشأن حالة الطوارئ بشكل منتظم في الوقت المناسب.

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق