ما هي ميزة اختفاء الرسائل على واتسآب وكيف تعمل؟

من المتوقع أن يطرح تطبيق واتسآب قريبًا ميزة “اختفاء الرسائل”، حيث ستقوم الشركة المملوكة لفيسبوك بإطلاق هذه الميزة مع أحد التحديثات القادمة. قبل الإصدار، كشفت المصادر مزيدًا من التفاصيل حول “اختفاء الرسائل”.

وسيتم السماح لمستخدمي واتسآب بتمكين الميزة في أي وقت يريدون. بمجرد تمكين الميزة، ستنتهي صلاحية جميع الرسائل الجديدة بعد سبعة أيام فقط. تقول المصادر إنه إذا لم تفتح الدردشة لمدة 7 أيام، فستختفي الرسائل.

وإذا قمت بعمل نسخة احتياطية من محادثاتك قبل أن تختفي، فستجدها على غوغل درايف. ومع ذلك، إذا كنت تخطط لاستعادة تلك الرسائل المختفية من نسخة احتياطية، فلن تتمكن من العثور عليها حيث سيتم حذفها.

كما سيسمح واتسآب للمستخدمين بإعادة توجيه أو التقاط لقطة شاشة للرسائل المختفية، إضافة للسماح بحفظ الصور ومقاطع الفيديو المختفية في ملف الكاميرا، لذا، سيكون هناك خيار Save to Camera Roll، والذي يجب عليك تمكينه يدويًا.

يذكر بأن ميزة اختفاء الرسائل ستكون متوفرة لمستخدمي أجهزة أندريود وiOS و KaiOS، ولن يتم تمكينها افتراضياً، لذا يتوجب على المستخدمين تمكينها يدوياً، بحسب ما أوردت صحيفة إنديان إكسبرس أونلاين.

المواطن

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق