البرهان يعلن دعم السودان لبعثة “يوناميتس” و تسهيل عملية خروج بعثة اليونامييد

الخرطوم : الحاكم نيوز

رحب سعادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام بالدور الكبير الذي لعبه الاتحاد الافريقي و الأمم المتحدة في تحقيق السلام و رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب .

جاء ذلك لدي لقائه اليوم بمكتبه بالقيادة العامة كل من السيد اسماعيل شرقي مفوض السلم و الأمن الافريقي بالاتحاد الافريقي و السيد جان بييير لاكروا وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام وذلك بحضور السيد وكيل وزارة الخارجيه السفير محمد شريف .

وتلقى سعادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام التهاني من الوفد بالتوقيع على وثيقة السلام و رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعيه للإرهاب و الذي يتيح للسودان التواصل مع المجتمع الدولي دون قيد او شرط .

من جانب اخر أعرب كل من السيد مفوض السلم و الأمن الافريقي بالاتحاد الافريقي و السيد َكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام بجهود حكومة السودان في حماية المدنيين وأكدا التزام المنظمتين القاريه و الدوليه في مواصلة جهودهما في تقديم الدعم لحكومة الفترة الانتقاليه لتحقيق أهداف الثورة .

من جانبه أعرب سعادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام عن شكره و امتنانه للجهود التي تبذلها المنظمتين لتحقيق الأمن و السلام بالبلاد كما اكد سيادته استعداد حكومة الفترة الانتقالية لتقديم الدعم التام لبعثة اليوناميتس الي جانب تسهيل عملية خروج بعثة اليونامييد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى