“دقلو” ندعو العلماء لمحاصرة الأفكار المتطرفة والسودان لا يرعي الارهاب

الخرطوم : الحاكم نيوز

 

دعا النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو الشعب السوداني بإزالة إسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب بعد جهود مضنية من كافة شركاء المرحلة الإنتقالية وقطع دقلو بان السودان ليس إرهابياً ولا يرعى الإرهاب

 

ودعا سيادته خلال مخاطبته المؤتمر الدولي حول الاسلام والتجديد بين الأصل والعصر الذي ينعقد بالخرطوم بمشاركة دولية وبإشراف وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، دعا جميع مؤسسات الدولة الاتحادية والولائية أن تجعل من مؤتمر الاسلام و التجديد بين الأصل والعصر بداية لحوار مستمر عبر ورش ومؤتمرات نناقش من خلالها كيفية تجديد حياتنا بكل أشكالها .

 

وجدد دقلو الدعوة للعلماء الأجلاء للاهتمام بالخطاب الدعوي ومواجهة أصحاب الأفكار المتطرفة التي تدعو إلى الغلو وتُنمِّي الأحقاد والكراهية تجاه الآخر الذي يخالفنا في الدين أوالقبيلة أوالجهة.

 

وأعرب سيادته عن تطلعه إلى تجديد في معاملاتنا وفي تعايشنا الاجتماعي، نحتاج أن نُجدد علاقتنا السياسية، نحترم اختلافنا الفكري، نُعزز من قيمنا الوطنية، نُؤكد على ثوابتنا الدينية التي تحترم تنوعنا الإثني والاجتماعي والثقافي والفكري.

وأشار دقلو إلى أن المؤتمر الذي يجيء في وقت نحن بحاجة فيه إلى مراجعة أنفسنا وتجديد حياتنا الدينية والسياسية والاجتماعية حتى نعيش في سلام اجتماعي وسياسي وديني وفكري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى