مبادرة شعبية : ٨٣٪ من الشعب السوداني يؤيد التطبيع مع إسرائيل

الخرطوم الحاكم نيوز

أعلنت المبادرة الشعبية للتطبيع مع اسرائيل : ٨٣٪ من الشعب السوداني مؤيد للتطبيع ولن نرهن علاقاتنا لسبب ايدلوجي مغلقة 
قال رئيس المبادرة الشعبية للتطببع مع إسرائيل أمير فايت على أن التطبيع يضمن تحقيق مصالح السودان وقال إن البلاد ترزح تحت وطأة الفقر والغلاء والضائقات المعيشية ولا شك أن التطبيع مع إسرائيل يضمن نهضة الإقتصاد والخروج من الأزمات المتلاحقة.
وأضاف في المنبر الصحفي الذي عقد بطيبة برس يجب التحرر من الآيدلوجيات القديمة التي أقعدت السودان عقوداً طويلة من الزمان وخلفته عن ركب الأمم ووضعته في قائمة الدول الراعية للإرهاب وجلبت له الديون الخارجية وأشعلت الحروب في مختلف أرجائه.
و قال الأمين العام للمبادرة نجم الدين ادم إنه ليس هنالك مسوغ ديني أو أخلاقي يمنعنا من التطبيع مع إسرائيل. قال يجب ان لا نركن للتاريخ والظروف التي جاءت فيها ” اللاءات الثلاث” تختلف من الظروف الحالية وأكد علي ان هنالك كثير من الشواهد التاريخية التي تؤكد العلاقة القديمة بين السودان وبنو اسرائيل وقال بأن المبادرة الشعبية لديها افرع في جميع ولايات السودان وانهم اجروا إستبيان عشوائي شمل جميع فئات الشعب وان النتيجة أكثر من ٨٣٪ من الشعب السوداني يؤيد التطبيع مع اسرائيل.
ودعا أنور إسحق نائب رئيس المبادرة إلى تغليب مصلحة الوطن مشيرا إلي أن رفض التطبيع غير مبرر وينبغي ألا ندع العاطفة تتغلب علينا وتحرمنا من فوائد عظيمة نجنيها عبر التطبيع . واجمع المتحدثون بأنهم سيستمرون في هذه المبادرة سواء تم التطبيع او لم يتم وسيبذلون جهدهم حتي يتحقق الهدف المنشود الا وهو التطبيع ليس مع اسرائيل وحدها بل ان تكون علاقات السودان طبيعية مع جميع دول العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى