“آبل” تتوقف عن بيع “آيفون 11 برو”

قد تبيع “آبل” ما يصل إلى 75 مليون جهاز “آيفون 12”. أكثر من ثلث هواتف “آيفون” الـ950 مليوناً المستخدمة حالياً في العالم، أي 350 مليون جهاز، قد يبدّلها أصحابها بطرازات أحدث في الأشهر المقبلة، بحسب تقديرات نقلتها وكالة “فرانس برس”.

لكن هاتف “آيفون 11 برو” لن يكون من بين هذه الاختيارات، إذ اختفت صفحة بيع الجهاز من موقع شركة “آبل” عند الإعلان عن أجهزتها الأحدث. ورجّح موقع “ذا نيكست ويب” التقني أن هذا القرار قد يتعلق بأمرين متصلين: سلسلة التوريد والتشويش على نطاق هواتفها.

وبالنسبة إلى النقطة الأولى، كلما زادت الهواتف المختلفة التي تبيعها “آبل”، أصبح التصنيع والشحن أكثر تعقيداً.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها “آبل” أربعة طرازات مختلفة من “آيفون”، وبذلك يصل العدد الحالي من أجهزة “آيفون” التي تبيعها إلى سبعة.

أما بالنسبة إلى النقطة الثانية، فإن الإبقاء على الجهاز العالي السابق مع الجهاز المتوسط الجديد سيكون بمثابة خلط كبير بين الأجهزة المتوسطة ​​والعالية للشركة. هكذا تفقد مبيعات الطرازات الأحدث، ما لن يبدو جيداً للمساهمين والمستثمرين، وهذا ما يجعل إزالة طراز “آيفون 11 برو” لعام 2019 أمراً منطقياً.

وسيظل بائعو التجزئة في “آبل” قادرين على تخزينها، وربما تمكنوا من الحصول على بعض الصفقات المربحة جداً على هذه المنتجات في الأشهر المقبلة، لكن الشركة نفسها ستكون قادرة على غسل أيديها من هذا الجهاز والتركيز على التحول إلى أحدث الهواتف.

العربي الجديد

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق